السبت، 06 يوليو 2024

05:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متى كان السقا تميمة حظ على زملائه وهل سيأخذ لطفي بيده؟

أحمد السقا وطارق لطفي

أحمد السقا وطارق لطفي

ندى يوسف

«تميمة نحس أم طوق نجاة».. لاحظ الكثيرون في الفترة الأخيرة انخفاض سطوع نجومية الفنان أحمد السقا، واعتماده أكثر على البطولة الجماعية حتى يخفى هذا الانحدار، ولكن كما يقولون جنت على أهلها براقش، ولم يجد هذا أي نفع، بل العكس تمامًا سقط هو وكل من تعاون معه إلى القاع.

وعاد السقا إلى البطولة الجماعية مجددًا، وتعاون مع الفنان طارق لطفي في عمل درامي جديد بتوقيع المخرج أحمد خالد موسى، ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان 2024 المقبل، ليتجدد لقاؤهما من جديد بعد مرور أكثر من 20 عامًا على آخر تعاون بينهما، ولكن السؤال هنا يطرح نفسه، هل سيكون السقا تميمة حظ أم نحس بالنسبة لـ«لطفي»، خاصةً بعد انخفاض لمعان نجوميته خلال الفترة الأخيرة؟.

أم سيكون طارق لطفي طوق النجاة الذي سيأخذ بيد السقا وينقذه من الغرق، ويساعده على النهوض من جديد، سنرصد لكم في السطور التالية، إجابة الناقدة الفنية ماجدة خيرالله على هذه الأسئلة.

السقا وكرارة في مرمى الانتقادات بسبب «نسل الأغراب»

يعتبر مسلسل «نسل الأغراب» بمثابة السقوط الحر في مشوار كل من السقا وأمير كرارة، لأن هذا العمل تعرض لانتقادات لاذعة من قبل المشاهدين بسبب القصة والنهاية التي وصفت بـ «أبشع نهاية درامية في التاريخ»، بالإضافة إلى أن الجمهور استغرب أداء كرارة في اللهجة الصعيدي.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من لهجة وأداء أحمد مالك وأحمد داش، ووصفوهما بـ «الصعيدي المايع»، وأصبح جميع أبطال هذا العمل وصناعه في مرمى الانتقادات.

وجاءت تعليقات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، كالتالي: «مسلسل فاشل والمخرج لم يستطع استغلال موهبه السقا وكرارة ونهاية المسلسل غير منطقية»، «أنا والله وحشني نسل الأغراب عشان كنت كل شوية بتفرج عليه عشان أضحك»، «ومات المخرج والمنتج ومات المشاهدون جميعًا من فقع المرارة»، « محمد سامي تقريبًا ييحب يموت كل الممثلين اللى في مسلسلاته بس لأول مرة ميموتش مي عمر».

«حرب» ثاني سقطات السقا بعد «نسل الأغراب»

يعد مسلسل «حرب» ضربة «المفك» الثانية في مسيرة السقا الفنية، كادت أن تؤثر على تألق محمد فراج وتهز نجاحه واستمراريته أمام جمهوره، ولكن أداؤه المميزة أنقذه من السقوط.

وحظي المسلسل بنسب مشاهدة قليلة عند عرصه على الشاشة في رمضان الماضي 2023، وكان دومًا يتذيل قائمة أعلى المشاهدات، كما حاز على العديد من الانتقادات بسبب ضعف أداء السقا.

وجاءت التعليقات على المسلسل، كالتالي: «من أوحش مسلسلات رمضان 2023 وسقطه أخرى لأحمد السقا بعد نسل الأغراب.. مسلسل ممل عن داعش خلاص كفاية زهقنا من النكد والحروب والأخبار الوحشة»، «مرة تانية مسلسل وحش للسقا بعد نسل الأغراب»، «أداء محمد فراج ممتاز.. القصة مملة وأداء باهت من الجميع».

ماجدة خيرالله: أي حد بيمثل مع السقا بيسرق نجوميته.. وطارق لطفي سيرفعه

ردت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، على كافة الأسئلة التي دارت في ذهن الجمهور خلال الفترة الأخيرة بشأن سقوط السقا، وعمد نجاح أعماله الفنية الأخيرة.

وقالت «خيرالله» لـ «الجمهور»، إن السقا موهبته الفنية متواضعة جدًا، والذي يشارك معه في أي عمل فني حتى لو يتمتع بقدر بسيط من الموهبة يلمع ويظهر أكثر منه، مردفة: «أي حد بيسرق نجومية السقا».

أما عن إذا كان تعاونه سيؤثر مع طارق لطفي بالسب عليه، قالت: «طارق لطفي ممثل جيد، وأعتقد أن اختياراته جيدة وأن هذا المسلسل سيكون نقطة جيدة بالنسبة للاثنين».

وأضافت: «طارق ممثل قوي وبيختار أعماله بعناية فائقة وهيرفع من المسلسل وبالتالي هيرفع معاه أحمد السقا».