الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم يجرى حوارا مع طالبات ثانوى عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

رضا حجازي يحاور بعض الطالبات

رضا حجازي يحاور بعض الطالبات

أمنية فرج

A A

تفقدالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الثلاثاء، مدارس محافظة الإسكندرية؛ لمتابعة العام الدراسي الجديد، وكان في انتظاره اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور الدكتورة إيمان شرف مدير مكتب محافظ الإسكندرية، والمهندسة آية جمال معاون المحافظ.

وزار وزير التربية والتعليم الفنى، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، مدرسة مصطفى النجار الرسمية المتميزة لغات للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، حيث توجه إلى عدد من فصول المدرسة، أثناء حصة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى.

 أجرى حجازي حوارا مع الطالبات حول مدى الاستفادة من هذه المادة، مشيرا إلى أهمية تعلم اللغات، بالإضافة إلى مهارات التواصل، فيمازار أحد فصول الصف الثانى الإعدادى أثناء حصة اللغة العربية، وقام بمحاورة بعض الطالبات حول الدرس، مشيرا إلى مدى حرص  الوزارة  على إنشاء جيل قادر على الفهم والإستيعاب.

أضاف حجازي أن الوزارة جهزت كتب تعليمية وتدريبية بها شرح وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، وتم إضافتها على موقع الوزارة مجانًا، بالإضافة إلى تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة كمواد مرجعية، وجاء ذلك ضمن مشروع "التقويم من أجل التعلم"؛ لصقل الطالب وتنوع أساليب حصوله على المعلومات العلمية، ووجه الوزير الطلاب بالاستفادة من هذا المحتوى؛ لتحقيق تعدد مصادر التعلم بجانب المدرسة.
 

كما تفقد الوزير والمحافظ  أحد فصول الصف الرابع الابتدائى أثناء حصة اللغة العربية، واستمع الوزير لبعض الطالبات، والمعلومات الاتي حصلن عليها اثناء شرح الدرس.

search