السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عدم دعم «الحركة المدنية» لفريد زهران في الانتخابات الرئاسية «نهاية للتحالف»

المرشح الرئاسي فريد زهران

المرشح الرئاسي فريد زهران

أحمد المقدامي

A A

أكد كريم الكناني الأمين العام المساعد بالحزب المصري الديمقراطي ، أن الحزب سيشارك اليوم في اجتماع الحركة المدنية، للوقوف على القرار النهائي للحركة بشأن دعم المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح الوحيد للمعارضة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد أنسحاب جميلة أسماعيل رئيسة حزب الدستور، من الانتخابات عقب رفض الجمعية العمومية للحزب، و عدم تمكن المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي، من استكمال التوكيلات المطلوبة لخوض المنافسة الرئاسية.

وأضاف «الكناني» في تصريحه لـ«الجمهور» أن هناك اتصالات مكثفة بين «زهران» وعدد من قيادات الحركة في الآونة الأخيرة للحصول على دعمهم في الانتخابات المقبلة، مضيفا أن مرشح الحزب لن يحضر اجتماع اليوم ، وسيمثله في الاجتماع، المهندس باسم كامل الأمين العام للحزب، ممثلاً زهران.

وكشف «الكناني» عن أن الحزب وأعضاء الحملة الرئاسية قد أعدوا خططًا بديلة، في حال عدم أعلان الحركة دعمها لفريد زهران كمرشح للمعارضة المصرية ، مؤكدا أن أي قرار من هذا القبيل سيكون بمثابة النهاية للحركة المدنية، وللحزب المصري الديمقراطي و الأحزاب الداعمة له، وشق للصف غير مبرر، خاصة أن هناك اتفاقًا مسبقًا بين أعضاء الحركة على دعم أحد المرشحيين الثلاثة في حالة وصوله إلى المارثون الانتخابي، والتي تمكن «زهران» منفردا من الوصول إليها. 

وكانت مصادر مطلعة داخل حزب الدستور، قد كشفت لـ«الجمهور» عن الموقف النهائي للحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث قررت الهيئة العليا للحزب في اجتماعها أمس ترك حرية الاختيار للأعضاء دون التقييد بأية التزام حزبي.

وأكد المصدر أن الحزب سيوجه نداءً لأعضاء الحركة المدنية لتبني نفس النهج وترك حرية الاختيار لأعضاء الحركة في اتخاذ الخيار المناسب لهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

كريم الكناني القيادي بحزب المصري الديمقراطي
search