الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشرى سارة للمواطن.. تراجع في أسعار الخضار 30% والبصل يصل لـ13 جنيهاً

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

 شهدت أسعار بعض السلع الغذائية والخضراوات في الأسواق، تراجعا ملحوظًا، بدأت مع انطلاق مبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار، التي أعلنت عنها الحكومة، لخفض أسعار 7 سلع أساسية بنسبة تصل إلي 25٪، لضبط أسعار السوق وتخفيف العبء عن المواطنين.

ووفقاً لبيان قائمة أسعار السلع، الصادر عن مجلس الوزراء، تراجعت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء، بشكل شبه جماعي في السوق المحلي، حيث جاء الانخفاض في الأسعار سواء في سوق الجملة أو الأسواق المحلية والتجزئة، وهو ما أكدت عليه بوابة الأسعار المحلية،وسوق العبور للجملة.

 وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن الخضروات بأنواعها المختلفة، تشهد تراجعا ملحوظ في الأسعار، فضلا عن تراجع أسعار أنواعا معينة، مثل الطماطم التي قال إنها انخفضت إلى 40%  والبصل الذي انخفض إلى 30%، الخيار، الرومان و الكوسة ،الفلفل والباذنجان، تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء .

انخفاض أسعار الخضروات 

وأضاف «النجيب» في تصريحات لـ« الجمهور »، أن الأسواق المصرية متوفر بها كل أنواع الخضروات، وقد يختلف السعر من منطقة إلى أخرى، متوقعا انخفاض الأسعار الفترة المقبلة ،مشيرا إلى أن المبادرة  تهدف لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بنسب خصم كبيرة وتشجيع المنتج المحلى، وذلك لتخفيف العبء عن غالبية الأسر المصرية، خاصة الأسر متوسطة ومحدودة الدخل، والتى تعانى من صعوبة توفير متطلبات الحياة اليومية، إضافة إلى انتعاشة السوق وزيادة تنافسية، تنعكس على حركة البيع والشراء.

وأوضح نائب رئيس شعبةالخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك منتجات انخفضت بنسبة تصل إلى 20%، فيما انخفض سعر الطماطم بنسبة تصل إلى 40%، كما انخفضت أسعار البصل بنسبة تصل إلى 30%.

أسعار الخضروات اليوم

واستعرض «النجيب» أسعار الخضروات اليوم؛ إذ يتراوح سعر الطماطم بين4 إلى 8 جنيهات للكيلو، والبطاطس بين 12 إلى14 جنيهًا، والكوسة 5 إلى9 جنيهات، فيما يتراوح سعر البصل بين 13 إلى19 جنيها، بعد أن وصل سعره منذ عدة أيام إلى 30 جنيها، والفاصوليا الخضراء ما بين 8 و12 جنيها، 

وتابع أن سعر الخيار البلدي يتراوح بين 4.5 إلى 7 جنيهات، بينما يتراوح الفلفل الرومي البلدي بين 8 إلى 11 جنيها، ويتراوح سعر الجزر بدون عروش بين10 الي 21 جنيها، والثوم ما بين15 إلى25جنيها.


 

search