السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستثمارية

مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء

فرحة وليد

A A

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المدير التنفيذي لشركة "يونايتد إنرجي"، “سونغ يو” ، للمناقشة في الشراكة الثنائية بينهما، وتعزيزها بالاستثمار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا، بالإضافة لإنتاج كلوريد البوتاسيوم من ماء البحر، وتلك المشروعات الاستثمارية التي تعزز مكانة السوق المصري.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الأول من "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" في دورته الثالثة، بحضور السفير عاصم حنفي، سفير مصر في الصين، والسيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلين آخرين عن الشركة.

مع تشدد مدبولي بالإسراع لتنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم بما يسهم في الاحتياجات المحلية لمصر كبديل عن الاستيراد، وتصدير الفائض للخارج، وهو ما أكده “سونغ يو” في كلمته بالإضافة لتوسيع الاستثمارات في مجالي الهيدروجين الأخضر والأمونيا بـ مصر، مما يوفر 3 آلاف فرصة عمل، وقد بلغت استثمارات المشروع 8 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن “يونايتد إنرجي” تعمل بالسوق المصري منذ 2019 في مجال البترول وتساهم في نمو الاقتصاد المصري وضخ الاستثمارات فى مشروعات جديدة، أبرزها إنتاج كلورايد البوتاسيوم الذي تم توقيع اتفاق إطاري بشأنه لتوطين إنتاجه في مصر بدلًا من استيراده، مما يخفف من الفاتورة الاستيرادية للدولة المصرية.

search