السبت، 05 أكتوبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقابات مصر تتضامن مع فلسطين في وجه الاحتلال الإسرائيلي

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

محمد ممدوح

A A

دائما ما تسبق نقابات الراي كما يشاع منذ القدم عن نقابة «الصحفيين» ونقابة «المحامين» نبض وضمير الجماهير، فدائما ما تخرج الشرارة الأولي منهم خلال الفعاليات الوطنية أو الأحداث الجارية بالداخل أو علاقات مصر بالدول الأخرى، وكانت دوما النقابات ترفض التطبيع مع دولة الاحتلال، وتاريخ النقابات يشهد بما قدمته لدعم القضية سواء في انتفاضة الأولي أو الثانية للشعب الفلسطيني.

صاحبة الجلالة تدعم القضية الفلسطينية 

نظمت نقابة الصحفيين منذ أيام وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وذلك بعد التصعيد الأخير من الجانب الاسرائيلي، وسقوط المئات من الشهداء خلال الحرب التي تشنها دولة الاحتلال خصوصًا بقطاع غزة.

بالإضافة إلى دعوي النقابة إلى انعقاد مؤتمر صحفي أمس للجنة رصد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وأقيم المؤتمر أمس الإثنين في تمام الساعة 1 ظهرًا بالقاعة المستديرة في الدور الثالث بالنقابة وتناول المؤتمر رصد من قبل اللجنة لتجاوزات وأكاذيب الإعلام الغربي خلال تغطيته للحرب على غزة وعمليات المقاومة، وكذلك الممارسات الغير المهنية لوسائل الاعلام الغربية.

حراس العدالة تدعم القضية الفلسطينية 

نظمت نقابة المحامين المصرية، وقفة احتجاجية لدعم فلسطين خلال حربها مع دولة الاحتلال، وردد أعضاء النقابة خلال الفاعلية هتافات لدعم القضية الفلسطينية تضامنًا مع الأحداث غزة الأخيرة، خصوصًا بعد التصعيد الأخير من الجانب الإسرائيلي واستخدام القوة الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وكان أبرز الحضور هم خالد علي المحامي، كمال أبو عيطة وزير القوي العاملة السابق، رمضان محمد المحامي، وعلى الفيل المحامي، وعمرو الخشاب المحامي، وأحمد الجنايني المحامي، وخالد غنيم المحامي، ونقيب المحامين.

وجاءت الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني بنقابة المحامين بشارع رمسيس، التزامًا بقرار اتحاد محامين العرب بتنظيم وقفات للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي على مستوى الوطن العربي.

وردد الحضور بعض الهتافات التي تدعم القضية الفلسطينية في مواجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وجاءت أبرز الهتافات «استنفار استنفار مش هنسلم للحصار، مجتمع دولي متآمر لحقوق الانسان مش شايف، هنحررها هنحررها الصهيوني هيطلع برا، مش هنسلم ولا هنضيع تسقط سياسات التطبيع».

الفن في مواجه الاحتلال الغاشم 

أعلن المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، عن تفاصيل الوقفة التضامنية من أجل مساندة فلسطين ضد الكيان الإسرائيلي المحتل، التي ستكون مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 17 أكتوبر الجاري. 

وكانت الاتحاد النقابات، أصدرت بيان عن الوقفة الاحتجاجية عن الأحداث التي شهدتها فلسطين مؤخرًا، وستكون الوقفة في تمام الساعة 8 مساءًا، وأيضًا أعلن المخرج مسعد فودة رئيس نقابة المهن السينمائية. 

وفي السياق ذاته، استنكرت نقابة المهن التمثيلية ما يحدث في غزة من أحداث مؤسفة، وأصدر نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي، بيانًا صحفيًا يدعوا من خلاله لوقفة تضامنية مع غزة، وتنظمها نقابة المهن التمثيلية، اليوم الثلاثاء، الساعة الثامنة مساءًا، بنادي نقابة المهن التمثيلية الموجود بشارع البحر الأعظم في الجيزة. 

وجاء نص البيان: «تستنكر نقابة المهن التمثيلية العدوان الآثم ضد شعب فلسطين، وندعو إلى وقفة تضامنية».

وتابعت المهن التمثيلية في بيانها: «ونتضامن بشدة مع أهلنا في غزة، اليوم الثلاثاء الساعة الثامنة مساء، بنادي نقابة المهن التمثيلية - شارع البحر الأعظم-الجيزة».

يأتي ذلك، في إطار تضامن مؤسسات الدولة مع الأحداث التي يمر بها قطاع غزة، في دولة فلسطين الشقيقة.

search