الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول تعليق من «الثقافة الفلسطينية» على اعتقال دلال أبو آمنة

دلال أبو آمنة

دلال أبو آمنة

ندى يوسف

A A

علقت وزارة الثقافة الفلسطينية، على اعتقال الباحثة والمطربة دلال أبو أمنة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وجاء ذلك عبر الصحفة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

واستنكرت الوزارة من اعتقال «أبو آمنة»، معلقة: «وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها».

وكشفت المحامية الفلسطينية عبير بكر، سبب اعتقال دلال من قبل القوات الإسرائيلية، موضحة انها كتبت منشور عبر حسابها عبر «فيسبوك» احتوى على جملة «لا غالب إلا الله»، بعدها تم التحريض عليها من قبل ناشطين إسرائيليين، ومن ثم اعتقالها.

اعتقال دلال ابو آمنة

وكانت قد حصلت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة على درجة الدكتوراه، التي توجت مسيرتها الأكاديمية في ظل ما تشهده فلسطين حاليًا من أحداث أليمة استنزفت أرواح أبرياء جراء الاعتداء الإسرائيلي.

واحتفلت «أبو آمنة» مع متابعيها بهذه المناسبة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وعلقت: «وهيك اتخرجنا وصرنا دكتور رسمي».

يذكر أن دلال أبو آمنة، باحثة ومغنية فلسطينية، وهي من مواليد شمال فلسطين المحتلة، اكتسبت شهرة واسعة منذ أن كانت في عمر الـ 16 عامًا، وتميزت بأدائها الغنائي المتقن وصوتها الطربي الأصيل، بالإضافة إلى غنائها لأشهر قصائد التراث الفلسطيني، وأشادت المطربة أصالة نصري بصوتها وموهبتها كثيرًا.

search