الأحد، 07 يوليو 2024

02:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مدبولي» يناقش مقترح رئيس «هواوي» تنفيذ مشروع «الحوسبة السحابية» بمصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في مشاركته بـ منتدى الحزام والتعاون الدولي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في مشاركته بـ منتدى الحزام والتعاون الدولي

فرحة وليد

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع رئيس مجلس إدارة شركة هواوي “ليانغ هوا”، لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين مصر والصين في مجال التكنولوجيا، بالمشاركة في عدد من المشروعات والبنية التحتية في مصر بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وأكد «مدبولي» حرص الدولة المصرية، على تعزيز سبل التعاون مع شركة هواوي، وما نسعى له من زيادة حجم أنشطة هواوي في مصر والسعي للدخول في “عصر الرقمنة الشاملة” ،  بالتحديد في مجال “مراكز البيانات” على اعتبار مصر من أكبر دول العالم التي تمر بها كابلات الاتصالات.
جاء ذلك على هامش المشاركة في فعاليات " منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" في دورته الثالثة بالعاصمة الصينية بكين، وبحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير/ عاصم حنفي، سفير مصر في الصين.

وشدد رئيس الوزراء في كلمته، على أن مصر تتطلع لأن تكون مركزًا للتكنولوجيا في المنطقة، باستخدام موقعها الجغرافي المُتميز، ومرور كابلات الإنترنت من خلالها؛ مما يؤهلها لتصبح أكبر مركز للبيانات الضخمة، لافتًا، في هذا الشأن، إلى اهتمام الدولة المصرية بمشروع مركز "الحوسبة السحابية" الذي تقترح "هواوي" تنفيذه في مصر بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وفي نفس الإطار أكد "ليانغ هوا" رئيس مجلس إدارة شركة “هواوي” ، أن العالم يتجه لمجال الرقمنة والتنمية الخضراء، مشيرًا لما تمتلكه مصر من إمكانيات تؤهلها الدخول في هذا المجال، على اعتبار أن أحد أهم مؤشرات التنمية والتنافسية الدولية في المستقبل سيتمثل في سرعة نقل البيانات والمعلومات، وتُعد مصر من أسرع الدول بالفعل من حيث سرعة نقل المعلومات.

الجدير بالذكر أن شركة "هواوي" الصينية من الرواد على مستوى العالم في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأجهزة الذكية كما أنها رابع أكبر مُستثمر في مجال البحث والتطوير على مستوى العالم.