السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كريستيانو رونالدو يتخطى هالاند ويصبح هداف العالم في عام 2023

كرستيانو رونالدو

كرستيانو رونالدو

إسلام عبدالجليل

A A

واصل كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، ولاعب منتخب البرتغال الانفراد بالأرقام، بعدما أصبح هداف العالم في عام 2023 بـ 40 هدف متخطيًا هالاند.

قاد النجم الدولي كريستيانو رونالدو، منتخب البرتغال، للفوز بخماسية نظيفة أمام البوسنة والهرسك، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في المباراة وجاء الهدف الأول للنجم البرتغالي من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد انفراد بحارس المرمى.

كرستيانو يتخطي هالاند

وتخطي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النرويجي إيرلينج هالاند بعدما وصل للهدف رقم 40 في عام 2023، وتوقف رصيد هالاند عند الهدف رقم 39.

وساهم كريستيانو  في موسم 2023 بـ 48 هدف، سجل 40 وصنع 8 أخرين، من خلال المشاركة في 43 مباراة.

أرقام كرستيانو رونالدو هذا الموسم 

أكثر لاعب مساهمة بالأهداف في الدوري السعودي، وأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم 2023، وأكثر لاعب تسجيلا في البطولة العربية، وأكثر لاعب صناعة للأهداف في بطولة دوري روشن.

سجل كريستيانو رونالدو +20 هدف مع النادي والمنتخب للموسم 18 على التوالي.

سجل كريستيانو رونالدو مع المنتخب البرتغالي 9 أهداف في تصفيات اليورو لا يسبقه سوي روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان والمنتخب البلجيكي بـ 10 أهداف.

يذكر أن الأسطورة كريستيانو رونالدو يواصل تعزيز رقمه الخاص بـ 127 هدف كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف مع المنتخبات في التاريخ.
 

search