الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاجمتهم «السوشيال» فأتوا متأخرين.. صلاح ورمضان وياسمين أخر الداعمين لفلسطين

لاعب منتخب مصر محمد صلاح وياسمين صبري ومحمد رمضان

لاعب منتخب مصر محمد صلاح وياسمين صبري ومحمد رمضان

يمنى سعيد

A A

تأخر عدد من المشاهير عن إعلان دعمهم، سواء مادياً أو معنوياً، مع القضية الفلسطينية، أثناء الأحداث التي شهدها قطاع غزة من قصف متواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما تسبب لهم في هجومًا كبيرًا على حساباتهم الخاصة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وأدى إلى خسارتهم عدد كبير من متابعيهم على حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

محمد صلاح 

تعرض لاعب منتخب مصر ونادي ليفر بول الإنجليزي محمد صلاح، لهجوم حاد، بسبب تأخره في إعلان دعمه للقضية الفلسطينية، سواء كان من خلال تقديم دعم مادي، أو دعم معنوي عبر حساباته على السوشيال ميديا، ونتج عن هذا التأخر، خسارة وصلت إلى 2 مليون متابع على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد مرور أسبوع تقريباً على هجوم قوات الاحتلال على قطاع غزة والضفة بعد حادثة «طوفان الأقصى»، أعلن الهلال الأحمر عن تبرع لاعب منتخب مصر محمد صلاح بمبلغ مالي كبير لدعم ضحايا العدوان الإسرائيلي، ولم يفصح عن حجم المبلغ، ولم يرد «صلاح» على الهجوم الجماهيري والإعلامي الذي تعرض له خلال الأيام الماضية، وحتى الآن يلتزم الصمت، ولم يعلق أيضًا على أحداث غزة، وإدانة ما تفعله قوى الاحتلال الإسرائيلي، كما فعل عدد كبير من مشاهير ونجوم العالم العربي، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفنان محمد رمضان

انشغل الفنان محمد رمضان، مؤخرًا بمشاركته في احتفالات قرعة «كأس الأمم الأفريقية»، ونشر في عدة أيام متتالية، أثناء القصف الإسرائيلي، فيديوهات من فعاليات الحفل، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، خاصة الفيديو الذي قام بنشره مع أطفال ساحل العاج، وهو الفيديو الذي تسبب في هجوم حاد على الفنان محمد رمضان، حيث وجهوا له اتهام بتجاهل ما يحدث في غزة من أحداث مأساوية، وأنه كان الأولى به أن يهتم بأطفال فلسطين الذين يتعرضون للقصف على مدار اليوم لأكثر من أسبوع.

كما نشر «رمضان» أيضًا لفيديو منذ يومين عبر حسابه على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» أثناء مشاركته بحفل داخل الاستاد من فعاليات احتفالات قرعة «كأس الأمم الأفريقية»، حيث أثار الجدل، ما دعا أحد متابعيه لاتهامه بإنه “يعيش في عالم موازي” ولا يشعر بما يحدث في غزة من أحداث مؤلمة طالت الصغار قبل الكبار، خاصة إنه أثار الجدل من قبل عندما نشر صورة له مع فنان إسرائيلي وهو يحتضنه.

بعد سلسلة من الهجوم ظهر محمد رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنسجرام»، ونشر فيديو من كواليس أغنيته لكأس الأمم الافريقية عام 2023، وعلق عليه لتبرير موقفه السلبي ضد القضة الفلسطينية، قائلًا: «لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظرًا لالتزامي بعقود مع شركات عالمية».

وتابع «رمضان» في الفيديو: «ولكن لم ولن أنسى اخوتي الفلسطينيين بالدعاء، حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية، وأنا وكل فريق عملي ومؤسستي تعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم».

وأضاف «رمضان»: «وفي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من أمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبر قلوبنا جميعًا».

الفنانة ياسمين صبري

انشغلت أيضاً الفنانة ياسمين صبري مؤخرًا، بمشاركتها في عدة نشاطات، مما تسبب في تأخرها عن إعلان تضامنها مع ضحايا العدوان على فلسطين، وتم مهاجمتها بشكلٍ كبيرًا عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، من متابعيها بعد أن نشرت فيديو من زيارتها لجامع الشيخ زايد بأبو ظبي، وتوجيهها رسالة شكر لدائرة الثقافة والسياحة بدولة الإمارات.

البعض من جمهور ياسمين صبري أعتبرها تتجاهل الأحداث في غزة، لتنشر بعد يومين من هذا المنشور، منشورًا آخر يحمل العلم الفلسطيني وتدعم من خلال غزة، معلقة عليه: «الهم أحفظ أطفال ونساء وشيوخ ورجال أهل غزة الأبرياء والطف بهم»، لتُزيله بعدها بيومين، وتنشر ليلة أمس فيديو لها مع جمعية «الهلال الأحمر»، وهي مرتدية الزي الرسمي لهم وتساعدهم في نقل التبرعات لضحايا غزة، مُعلقة على الفيديو: «شكراً جزيلاً لجمعية الهلال الأحمر علي فرصة المشاركة والتطوع.. اتبرع لجمعية الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة»، وفعلت هاشتاج «غزة»، وطالبت متابعيها التبرع لجمعية الهلال الأحمر لصالح غزة.

search