السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 محاور رئيسية.. زاهر الشقنقيرى يكشف أبرز ملامح البرنامج الرئاسى لحازم عمر

 الدكتور زاهر الشقنقيري

الدكتور زاهر الشقنقيري

محمد النجار

كشف الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عن أبرز التفاصيل التي تحدث عنها المرشح الرئاسي حازم عمر.

وقال «زاهر الشقنقيري»،  في تصريح لـ«الجمهور»، إنه في بداية المؤتمر عبر المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح الرئاسي عن دعمه الكامل للقضية الفلسطينية.

وأشار «المتحدث باسم الحملة الانتخابية»، إلى أن المرشح الرئاسي حازم عمر قد حذر إسرائيل من التمادي في التصعيد واستهداف المدنيين وجر المنطقة إلى حالة فوضى.

وأوضح «الدكتور زاهر الشقنقيري»، أن البرنامج الانتخابي يشمل 3 محاور رئيسية «سياسي واقتصادي واجتماعي»، لافتا إلى أنه في الجانب الاقتصادي، يشير البرنامج إلى ضرورة تخفيض بعض الضرائب على الغذاء والدواء وضروري إعادة الهيكلة الضريبية.

وتابع المتحدث الرسمي للحملة، أن من أهم ملامح البرنامج الانتخابي هي إصلاح الهيكلة المالية العامة للدولة، وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، وتوطين الصناعة وزيادة عمق التصنيع.

وحول الجانب الزراعي قال الدكتور زاهر، إن زيادة الرقعة الزراعية في مصر، وإنتاجية الفدان من ضمن أوليات البرنامج الانتخابي حول الرقعة الزراعية في مصر.

وتابع، أن في الجانب الاجتماعي يولي البرنامج الانتخابي الأولوية لإصلاح إصلاح قطاعي التعليم والصحة، متابعاً، أن في الجانب السياسي يركز البرنامج الانتخابي على الحريات العامة، وفتح المجال العام، وتنمية الحياة السياسية والتأكيد على دور الأحزاب في الحياة السياسية.

واستطرد متحدث الحملة، أن المرشح الرئاسي حازم عمر شدد على ضرورة إدخال التكنولوجيا في منظومة العدل وإنفاذ القانون من أجل الحد من الإجراءات الاحترازية.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، عن عقد أول مؤتمر انتخابي للمرشح حازم عمر، بعد تقديم الأوراق غدا الجمعة للجنة العليا للانتخابات.

وأضاف الشقنقيري، لـ"الجمهور"، أن المؤتمر سوف يعقد في الغالب بمقر حزب الشعب الجمهوري بالتجمع الخامس بالقرب من المستشفى الجوي.

وأكد الشقنقيري، أن أوراق المهندس حازم عمر قد اكتملت نهائيا وسيتم تقديمها غدا، والحملة تتأهب لطبع وإصدار كتيبا من 12 صفحة يضم مختصر برنامجه الانتخابي، وسيركز على تخفيف الأعباء الاقتصادية، على الطبقة المتوسطة والفقيرة، والتحول إلى الصناعة والإنتاج والاقتصاد التصنيعي والزراعة.