الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رد من عبد الرحمن سامح بعد حذف صور تكريمه من الاتحاد الدولي لألعاب الماء

السباح المصري الأوليمبي عبد الرحمن سامح" عبد الرحمن العربي"

السباح المصري الأوليمبي عبد الرحمن سامح" عبد الرحمن العربي"

مؤمن رمضان

A A

أبدي السباح المصري الأوليمبي عبد الرحمن سامح" عبد الرحمن العربي"، أغرب ردة فعل عقب محو الاتحاد الدولي لألعاب الماء لصور تتويجه في منافسات 50 م فراشة وتتويجه بذهبية المنافسات برقم قياسي والتي أٌقيمت مؤخرا في بقبرص.

ونشر عبد الرحمن سامح صورته عقب فوزه في منافسات 50م فراشة عبر موقع تبادل الصور" إنستجرام"، وعلق سامح شكرا عالم الماء.

وكانت أزمة كبري قد أثارها السباح المصري، في أعقاب إعلانه دعم القضية الفلسطينية قبل أسبوع من انطلاق منافسات بطولة العالم ،وتأهل سامح لمنافسات بطولة العالم المقرر أقامتها في الدوحة خلال الفترة المقبلة والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية .

الاتحاد الإسرائيلي للسباحة يصاعد للاتحاد الدولي

وصعد الاتحاد الصهويني عبر رئيسه ميكي حليكاعبر نشر بيان عبر حساب الاتحاد على موقع التبادل الصور رسائل إلى رؤساء الاتحاد العالمي، عبر فيها عن صدمته العميقة من سلوك سباحين أحدهما من مصر والآخر من تونس، قاما بتحميل منشورات وفيديوهات داعمة الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي.. هؤلاء هم البطل الأولمبي من طوكيو 2020، أحمد الحفناوي من تونس، وعبد الرحمن العربي المصري.

وحول الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية في سباق 400 متر حرة من تونس، كتب حليقة: "أعرب عن قلقي العميق وخيبة أملي فيما يتعلق بقضية ذات أهمية قصوى لمجتمعنا ونزاهة هذه الرياضة. لقد لفت انتباهي أن أ سباح منتسب للجمعية التونسية للسباحة قام بتحميل مواد على مختلف المنصات تدعم الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، وباعتباري عضوا متفانيا وداعما للاتحاد العالمي للسباحة، فأنا أؤمن بالقيم والمبادئ التي تعمل بها منظمتنا. لقد كانت دائمًا رمزًا للوحدة والتفاني والمنافسة العادلة، ومن المحبط أن نرى الأيديولوجيات المتطرفة تشوه سمعة رياضتنا المحبوبة".

وذكرت حليقة، التي أرسلت أيضًا رسالة مماثلة بخصوص السباح المصري، أن الأدلة على تورط السباحين في الترويج للإرهاب ليست فقط مسألة مثيرة للقلق ولكنها أيضًا تهديد محتمل للأمن القومي الإسرائيلي وأنه يجب اتخاذ إجراء فوري وحاسم. يجب اتخاذها للتحقيق في هذه الادعاءات في العمق. وطالب رئيس الاتحاد الإسرائيلي للسباحة الاتحاد العالمي للسباحة والاتحادين التونسي والمصري بفتح تحقيق رسمي واتخاذ الإجراءات التأديبية السريعة والمناسبة وفقا للوائح ومدونة قواعد السلوك الخاصة بالاتحاد العالمي للسباحة.

وأضاف: "الإرهاب والتطرف ليس لهما مكان في مجتمعنا، خاصة في الرياضة، ومن مسؤوليتنا الجماعية التأكد من التحقق من مثل هذه التصرفات. وأنا على ثقة من أن الاتحاد العالمي للسباحة سيتعامل مع هذا الأمر بجدية وبأقصى قدر من الشفافية، معربًا عن واختتمت حاليكا حديثها قائلة: "القيم التي تمثلها رياضتنا. أنتظر بفارغ الصبر ردكم والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة هذه المشكلة الملحة".

ليتم تصعيد الأمر وتلقي السباح المصري بعدها تهديدات بالقتل، وانهاء الحياة ووصفه بالإرهابي بجانب مخاطبة الجامعة الخاصة به من أجل إنهاء مسيرته بالجامعة في أمريكا.

search