الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أنواع التسويق وفوائده لتحقيق الربح.. استشاري يجيب

تعرف علي أنواع التسويق وفوائده لتحقيق الربح

تعرف علي أنواع التسويق وفوائده لتحقيق الربح

شيماء الفراعي

A A

أصبح اليوم التسويق من أكثر المجالات انتشارًا علي مستوى العالم، حيث تقوم جميع الشركات والمصانع بإنشاء مختلف الحملات التسويقية من أجل تسويق منتجاتهم وتحقيق نسبة الشراء، على غير الطريقة التى كانت معتادة منذ قبل وهو البيع المباشر عن طريق الأسواق والمحال، لذلك فإن التسويق يشكل قيمة عالية من حيث حركة البيع والشراء لمختلف السلع والمنتجات على شبكة الإنترنت.
 

وحدثنا محمد النشار استشاري في مجال التسويق، عن تعريف التسويق وأنواعه وفوائده من حيث تحقيق الربح للأفراد الذين يعملون به.

تعريف التسويق الإلكتروني
 

هو عبارة عن ممارسة الأنشطة التسويقية لترويج وبيع المنتجات والخدمات والمحتوى عن طريق الإنترنت بواسطة المواقع الإلكترونية المختلفة وتطبيقات الهواتف والسوشيال ميديا.
 

أنواع التسويق الإلكتروني
 

التسويق بالمحتوى ويتمثل في استراتيجية تسويقية لنشر وكتابة المحتوى ذات قيمة بشكل مستمر مناسب لأهداف البيزنس، وذلك من أجل جذب أكبر شريحة من العملاء والتواصل بشكل فعال مع الجمهور المستهدف.
 

التسويق المدفوع ويتمثل في الترويج للمنتجات والسلع والمحتوى عن طريق الدفع وذلك لجذب شريحة من الجمهور المستهدف ولكن لفترة من الزمن المحدودة بجانب أنه يظهر بشكل متطفل علي أحد المواقع عند عملية التصفح أو البحث.
 

فوائد التسويق الإلكتروني
 

يقوم التسويق علي جذب أكبر عدد من المتابعين من أجل الترويج للمنتجات بشكل أسرع وتحقيق أعلى نسبة من الشراء وبالتالي تحقيق الربح، لمن يقومون بالعمل به فنهم من يقوم بالتسويق وأخذ عمولة عند إتمام عملية الشراء والآخر يكون هو المسوق وصاحب المنتج نفسه.
 

بالإضافة إلي أن التسويق يتم من خلاله تحديد فئة الجمهور التي نريد تصدير له المحتوي الذي يعبر عن مميزات وقيمة منتج معين وتلك الطريقة تكون غير عشوائية وبالتالي تحقق نسبة متابعة ومشاهدة أعلى.
 

بجانب أن التسويق يتم ممارسته من خلال مختلف المنصات الاجتماعية من تويتر وفيس بوك وإنستجرام ويوتيوب وبسبب هذا التنوع فيؤدى إلي سعة انتشار بنسبة عالية وكبيرة تعمل على تسهيل حركة البيع لمختلف طبقات المجتمع، بالإضافة إلي زيادة نسبة الوعي لكل من الجمهور والمسوق.      


  

search