السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مش أنا اللي تخلعني وحدة ست

تحليل مخدرات لجزار طعن زوجته بكتر وأصاب شقيقها بالمقطم

الزوجة المجني عليها

الزوجة المجني عليها

سامي جاد الحق

A A

في مستشفى المقطم دخلت السيدة الأربعينية في حالة خطرة، بعدما فوجئت بزوجها يمزق جسدها باستخدام سكين بعد مشادة بينهما تطورت لمعركة، وشوهدت السيدة وهي في حالة اعياء شديدة، وبدأت تشكو عنف زوجها المتكرر لها، مشيرة الى أنها سبق، وتعرضت للضرب على يديه مرات ومرات، وفي كل مرة، كانت تتحمل معاناته وسوء أخلاقه، من أجل "ولدين" يربطانها به.

الواقعة تعد واحدة من وقائع عنف الأزواج مع زوجاتهم، وتفاصيلها بدأت من خلال بلاغ، تلقاه المقدم عمر زيدان، رئيس وحدة مباحث المقطم من والد المجني عليها، والمقيم بمنطقة المقطم، متهما في بلاغه زوج ابنته، بمحاولة قتلها عمدا بتمزيق جسدها، لمجرد أن ابنته طلبت منه الطلاق، ويخشى عليها من الموت على يديه، وطلب استدعائه للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية على ضوء البلاغ المقدم، والمرفق به تقريرا طبيا بحالة ابنته.

وبسماع الزوجة، قالت أنها متزوجة من المتهم الذي يعمل جزارا بالمقطم منذ سنوات، ولديها منه طفلين، وسبق أن تعدى عليها بالضرب مرات عديدة، وفي كل مرة كانت تترك منزل الزوجية على أمل اصلاح حاله وتغيير سلوكه لكنه لم يفعل.

وعن سبب عنف الزوج المتهم، قالت المجني عليها، أنها سبق وأن دخلت مع زوجها في مشاجرات قبل أن تغادر منزل الزوجية بسبب سلوكه وفي كل مرة كان يعنفها بالقوة وفي احداها تعرضت للموت لكن الجيران أنقذوها منه ونقلوها للمستشفى.

وفجرت الزوجة مفاجأة في أقوالها بأن زوجها مدمن ويتعاطى المواد المخدرة بشكل يومي، وبسببها أصبح عنيفا في الفترة الأخيرة، وبسببها يتشاجر معها ومع أبنائهما لأتفه الأسباب، وهو ما كان سببا لمغادرة المنزل، ورفع "دعوى خلع" عليه للضرر، ولخوفها على حياتها معه.

تستكمل الزوجة كلامها، بأنها ذهبت للمحكمة كي ترفع عليه دعوى خلع واتخذت كل الاجراءات القانونية ضده، وبعدما عادت لمنزل أسرتها، فوجئت به يقتحم المنزل، ويتشاجر معها ومع شقيقها ووالدها، ثم قام بطعنها باستخدام "كتر" وشوه شكلها، وطلبت الزوجة من النيابة العامة إجراء "تحليل مخدرات" له، وذلك لبيان سبب العنف الذي سيطر عليه في الفترة الأخيرة، وتخشى على حياتها، وحياة أبنائها معه.

وأضافت الزوجة بأن زوجها المتهم، أصابه الغرور لأنها رفعت ضده "دعوى خلع"، حيث قال لها وسط المنزل: "مش أنا اللي اتخلع من وحدة ست"، ثم هدد أي شخص يقترب منه بالطعن بالسكين، وهرب قبل أن يتم القبض عليه فيما بعد بمعرفة رئيس مباحث المقطم المقدم عمر زيدان.

وأمرت نيابة الخليفة والمقطم بأخذ عينة من الزوج الجزار لبيان مدى تعاطيه المواد المخدرة وسبب ارتكابه جريمة التعدي على زوجته باستخدام سلاح أبيض "مطواة"، وكلفت مباحث المقطم بسرعة التحريات اللازمة حول الواقعة، وطلبت من المستشفى اعداد تقرير طبي للوقوف على حالة الزوجة صحيا.

search