الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى عسل: وداعا لجملة «الإسكواش مش لعبة أولمبية»

مصطفى عسل

مصطفى عسل

رحمة عويس

A A

علق مصطفى عسل لاعب المنتخب الوطني للإسكواش، على قرار اللجنة الأولمبية الدولية، بإدخال رياضة الإسكواش ضمن البرنامج الأولمبي في لوس أنجلوس 2028.

وكتب مصطفى عسل من خلال حسابه الرسمي على "فيسبوك": “وداعا لجملة الإسكواش مش لعبة أولمبية، الحمدلله دخول الاسكواش أولمبياد لوس أنجلوس 2028".

وانضمت لعبة الإسكواش رسميا، إلى الألعاب التي سيتم تنظيمها بدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، واعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية خلال الاجتماع المكتب التنفيذي الذي أقيم بمدينة مومباي الهندية، وذلك عقب اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية (EB) قبل الدورة الـ 141 للجنة الأولمبية الدولية.

وجاء نص القرار كالتالي:

قدم المكتب التنفيذي توصيات بضم 5 ألعاب إلى النسخة القادمة من دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، وضمت الألعاب كل من «البيسبول/الكرة اللينة، والكريكيت (T20)، وكرة قدم العلم، واللإكروس، والإسكواش»، وذلك لاختيار مجلس الأولمبية أحد تلك الألعاب خلال جلسة اللجنة الأولمبية الدولية القادمة كرياضات إضافية لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028 (LA28 )، وتم اقتراح هذه الرياضات الإضافية من قبل اللجنة المنظمة لـ LA28، لنسختها من الألعاب فقط، وتمت مراجعتها من قبل لجنة البرنامج الأولمبي قبل طرحها على المجلس التنفيذي.