الإثنين، 01 يوليو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحزب الليبرالي: تصريحات «قرطام» مخالفة للواقع لتبرير فشل «الطنطاوي»

شادي العدل

شادي العدل

أعرب شادي العدل أحد مؤسسي الحزب الليبرالي المصري، عن دهشته من التصريحات التي أدلى بها المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، حول تأجيل الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة وطنية عسكرية بسبب الأوضاع في غزة.

وقال في تصريحه لـ«الجمهور»، إن أداء الدولة المصرية في أحداث غزة الأخيرة متميز وحرفي جدا، وعلى صعيد المستوى الأمني وإدارة المعبر وتقديم المساعدات وما إلى غير ذلك، لا يحتاج إلى تشكيل حكومة حرب، موضحا أن مطالبات «قرطام» هي تشكيل حكومة حرب في الوقت الذي تدير فيه الدولة المصرية الوضع بشكل كفء جدا.

وأضاف «العدل» في تصريحه، أن هناك نقطة غائبة عن قرطام، وهي أن مصر لو أعلنت تأجيل الانتخابات فهذا يعني أن هناك خطورة على الأمن القومي المصري، وهذا يرسل رسائل ضارة تعني أن الدولة في حالة ضعف، وهذا غير حقيقي على أرض الواقع.

وأكد أحد مؤسسي الحزب الليبرالي، أن الأمن المصري يقوم بدوره على أكمل وجه، ومؤمن جدا، لذا لا توجد خطورة على الإطلاق على الوضع الداخلي ولا تأثير يذكر على إجراء الانتخابات في موعدها. 

وأوضح شادي العدل، أن تلك التصريحات بمثابة مراوغات من التابعين للمرشح الرئاسي المنسحب أحمد الطنطاوي، لتأجيل الانتخابات لحفظ ماء وجههم بعد عدم قدرتهم على جمع التوكيلات.