الأحد، 07 يوليو 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح شكري: مصر تكثف اتصالاتها لوقف المواجهات العسكرية في غزة

وزير الخارجية

وزير الخارجية

شيماء حمدالله

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، على أن مصر تكثف اتصالاتها لوقف المواجهات العسكرية التى تجريها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية، على رفض مصر أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه، مؤكدا على أنه يجب التعامل بمنظور شامل وعادل يضمن حقوق الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.

ومن جانبها، أكدت وزير الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، أن فرنسا تؤيد القانون الدولى لحماية المدنيين فى غزة، مضيفة أن فرنسا خصصت 10 مليون يورو لتمويل المنظمات الإنسانية فى القطاع لعلاج المصابين خلال العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني كنوع من أنواع المساعدات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بين وزير الخارجية ونظيرته الفرنسية «كولونا» على هامش زيارتها إلي مصر وذلك لبحث حل الأزمة الفلسطينية والتي دخلت يومها العاشر منذ بدء العملية العسكرية.

ويذكر أن الرئيس السيسي، استقبل اليوم، وزيرة خارجية فرنسا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واتفق الطرفان على ضرورة العمل الدولي نحو تسوية القضية الفلسطينية، وذلك من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل يحقق الأمن والاستقرار على أساس حل الدولتين وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية.