الأحد، 07 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد أسبوع.. وقف تطبيق «الواتساب» على هذه الأجهزة

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

أحدثت شركة «ميتا» جدلًا واسعًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرارها بوقف العديد من الإصدارات القديمة من أنظمة تشغيل الأندرويد و نظام التشغيل الحديث IOS على تطبيق «الواتساب» بدايةً من الشهر المقبل، بسبب ظهور العديد من التحديثات الجديدة.

ويفضل أن يكن نظام الأندرويد بواقع 4.1 على الأقل حتى يسمح بتحديثه على أن يأتي تحديث الآيفون بنظام iOS 12، لذا نصحت شركة ميتا جميع المستخدمين بضرورة إتباع الإصدارات الحديثة قبل يوم 24 أكتوبر من الشهر الجاري حتى لا يتم وقفه.

ودائمًا ما يجري تطبيق «الواتساب» العديد من التحديثات للوقوف على الإصدارات الجديدة في جميع البرامج والأجهزة لحماية هذه التطبيقات من المشكلات الكبيرة التي تتعلق باقتحام الخصوصية.

كيفية تحديث نظام الأندرويد

1- توصيل الهاتف بالواي فاي.

2- فتح الإعدادات.

3- الضغط على زر «التحقق من وجود تحديثات».

4- النقر على خيار التثبيت.

كيفية تحديث نظام الـ IOS

1- توصيل الهاتف بمصدر قوي للواي فاي.

2- فتح الإعدادات.

3- الضغط على زر عام.

4- اختيار تحديث البرنامج.

مزايا تطبيق «الواتساب»

ووضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المُستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية ورسائل العمل.

ولا تتوقف المزايا عند هذا الحد، بل تم إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق الواتساب تتعلق بالأمان «Security»، لحماية حسابات المستخدمين بشكل كبير من الاختراق.

ويمكننا تفعيل الخاصية عن طريق الضغط على زر «Try it»، ومن ثم اختيار كلمة مرور قوية للرمز «PIN»، ثم التأكيد على هذا الرقم، مع أهمية إرسال الجيميل الخاص بحساب الواتساب.