الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلاف أم ظرف طارق؟.. سر غياب عادل إمام عن جنازة عمر الحريري

عمر الحريري

عمر الحريري

ندى يوسف

A A

«ابن شقيق سكر هانم الوسيم الذي وقع في غرام جارته.. ولم ينجو من والدها المعلم شاهين».. يصادف اليوم الإثنين الموافق 16 أكتوبر الجاري، ذكرى وفاة بطل من أبطال الأبيض والأسود وكذلك الألوان، فهو من استطاع أن يواصل نجوميته ويواكب العصر بالرغم من اختلاف التقنيات، وقدم خلال مسيرته الفنية عددًا لا بأس به من الأعمال، وتمكن من حفر اسمه في قائمة وسماء السينما المصرية، ولفت أنظار الفتيات إليه وأصبح فتى أحلامهن، وهو الفنان عمر الحريري.

تعاون «الحريري» مع كبار نجوم الوسط الفني، منهم كمال الشناوي وعمر الشريف، وعادل إمام، وبالرغم من أن تاريخه الفني لا يحتوي على أي مشاجرة أو نقطة سوداء، ارتبط اسمه بخلاف مع الزعيم، مما أثار فضول الجميع عن أصل الحكاية والقصية الحقيقية، ونرصد لكم في السطور التالية حقيقة خلاف «الحريري» مع الزعيم.

سر غياب عادل إمام عن جنازة الحريري

كانت هناك علاقة صداقة قوية بين عمر الحريري، وعادل إمام، واكتسب رباط هذه العلاقة قوة أكبر بتعاونهما الفني في أكثر من عمل ما بين المسرح والتلفزيون، فقد شارك «الحريري» في 3 أعمال فنية مع الزعيم، وهم مسرحيتي «الواد سيد الشغال»، و«شاهد ما شفش حاجة»، بالإضافة إلى مسلسل «أحلام الفتى الطائر».

وحقق تعاونهما نجاحًا كبيرًا في المسرح، وزاد الإقبال على المسرحيتين، ولكن كالعادة كل نجاح لا بد أن تصاحبه موجة من الشائعات، فحياة الفنانين دومًا عرضة للزيف والشائعات التي من الممكن أن تقلب حياتهم في لحظة واحدة.

ولم يسلم «الحريري» من تلك الشائعات، وارتبط اسمه بخلاف مع الزعيم عادل إمام بسبب عدم تعاونه معه مجددًا في أي عمل فني، وقبل وفاة عمر تكاثرت الأقاويل هذا الخلاف، والجميع بدأوا يتساءلون عن الحقيقية.

وتزايدت شكوك الجمهور بعد غياب الزعيم عن جنازة وعزاء عمر الحريري، بالرغم من علاقة الصداقة التي جمعتهما، وتعاونهما في أكثر من عمل فني، حتى خرجت ابنته ميرفت لتزيح الستار عن الحقيقة، وتنفي كافة الأنباء المتداولة عن خلاف والدها مع الزعيم.

وأكدت «ميرت» في تصريحات تلفزيونية أن هناك علاقة طيبة بين والدها وعادل إمام، ولم يحدث أي خلاف بينهما، معربة عن استيائها الشديد من تلك الشائعات السخيفة.

وأردفت: «مش معنى إن والدي غايب عن أفلام الزعيم يبقى فيه خلاف بينهم.. أنا والدي اشتغل مع الزعيم مسرحيتين، وسر عدم حضوره عزاء والدي، أنه كان في الأردن وقت وفاته واتصل بيا لتقديم العزاء، وتأثر جدًا بوفاته».

معاناة عمر الحريري مع السرطان

أصيب عمر الحريري قبل فترة كبيرة من وفاته بمرض السرطان، ولم يعلم حقيقة مرضه لأن ابنته ميرت حاولت بكافة الطرق إخفاء هذا الأمر عن والدها حتى لا يؤثر على حالته النفسية وخوفًا عليه من الصدمة، كما رفضت علاجه بالكيماوي.

وحرصت ابنته على مراعاته وأخذته منزلها حتى تعتني به، وظل يتناول المسكنات لمدة 4 سنوات ويتألم دون أن يعرف سبب ألمه الحقيقي، حتى تحققت أمنيته الوحيدة في عام 2011، بعد سقوطه على خشبة المسرح أثناء عرض إحدى المسرحيات للأطفال، وحدث ما تمناه من الله في أن يموت على خشبة المسرح.