الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ميتا» تحذف أكبر صفحة داعمة لفلسطين لصالح إسرائيل

ميتا

ميتا

نورهان عبدالعزيز

A A

بلغ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ذروته، فبطبيعة الحال انعكس الأمر كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي التي دعمت بشدة إسرائيل، فهذه المواقع لا تقف على بعد خطوة واحدة من هذه القضايا التي من المفترض حسمها، فتم حذف العديد من الحسابات المؤيدة لغزة في ظل دهشة وذهول الجميع الذين تواقعوا عدالة المواقع الإلكترونية لكنهم صدموا في النهاية.

«ميتا» تحذف أكبر المواقع الفلسطينية

حذفت شركة «ميتا» العديد من الحسابات التي تدعم غزة وآخرهم الصفحة الخاصة بشبكة القدس والتي كانت ترصد كافة الأحداث اليومية في فلسطين، وأقبلت ميتا على هذا الفعل غير العادل بحجة أن هذه الصفحات تنشر المعلومات المضللة غير الصحيحة.

وأوضحت شبكة القدس، أنها تمتلك لغتين واحدة بالعربية والأخرى بالإنجليزية، وتم حذف الإثنين، مؤكدة أن لديها أكثر من 10 ملايين متابع حول العالم، فهي أكبر صفحة فلسطينية تعرض محتويات إخبارية.

وتم حذف هذه الصفحة بعد عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها حماس على إسرائيل، وأكدت ميتا على إزالة كافة المنشورات بحجه أن هذه الصفحة لم تلتزم بالقواعد الأخلاقية وهذا ما نفته شبكة القدس تمامًا.

ولفتت الشبكة، إلى أن حذف هذه الصفحة يبرهن على انحياز ميتا لإسرائيل بشكل كبير، لأنها حظرت جميع الحسابات الداعمة لفلسطين في قضياتها ضد العدوان الإسرائيلي.

«ميتا» تغلق حسابات تطبيقي الفيسبوك والإنستجرام

ولم يقف الأمر عند هذا، بل حذفت ميتا موقع «موندويس» واتخذت العديد من الإجراءات ضد هذه الحسابات عن طريق حرمانهم من النشر أو التعليق على أحد المنشورات، بجانب إخفاء كافة الهاشتاجات على تطبيقي الفيسبوك والإنستجرام مثل هاشتاج طوفان الأقصي والتضامن مع حماس، علاوة على تعطيل الحسابات التي تنشر معلومات عن فلسطين لمنع وصول العالم إلى أخبار هذه البلدة، ومن ثم التضامن معها.