السبت، 05 أكتوبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصف إسرائيلي بجنوب لبنان.. و13750 شهيدا وجريحا في غزة

جنوب لبنان

جنوب لبنان

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة والضفة الغربية إلي  2750 شهيدا ونحو 11000 جريح.

وجاء ذلك خلال عدة غارات إسرائيلية متواصلة على مناطق متفرقة في شمال قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلي قصف إسرائيلي  أخر استهدف منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومن جانبه طالب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين بالامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، موضحا أنه استأنف قصف مخيط بلدة كفر كلا فى القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

ومن جانبها تواصل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية وسفاراتها وبعثاتها فى كافة أنحاء العالم فضح أبعاد وأوجه الكارثة الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص، وكذلك فضح الابعاد السياسية التي تحاول دولة الاحتلال تكريسها لتصفية قضية الشعب وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة. 

وتعقد الوزارة والسفارات والبعثات سلسلة متصلة من اللقاءات والاجتماعات مع الأمم المتحدة على اختلاف تخصصاتها ومع وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام في الدول المضيفة وتزويدها بتقارير يومية موثوقة بالصور والفيديوهات عن حجم هذه الكارثة الإنسانية التي ترتكب بحق المدنيين الفلسطينيين.

 وأكدت الخارجية، أن حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني يتركز على فضح الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ومستعمريه ضد الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

search