الأحد، 07 يوليو 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد دعوات المقاطعة.. ماكدونالدز تتبرع بـ20 مليون جنيه لفلسطين

 ماكدونالدز

ماكدونالدز

الزهراء علام

أعلنت سلسلة المطاعم الشهيرة «ماكدونالدز» فرع مصر، عن تبرعها بـ20 مليون جنيه مصري، لصالح الشعب الفلسطيني، للمشاركة في مبادرات الإغاثة تماشيًا مع جهود الحكومة المصرية لتخفيف الأعباء عنهم.

يأتي قرار الشركة بعد حملات المقاطعة التي دعى لها عملاء سلسلة المطاعم في مصر والوطن العربي، على إثر دعم الأخيرة للاحتلال الإسرائيلي في حربه على الأشقاء في غزة، والتي دخلت يومها التاسع مخلفة نحو 2500 شهيد وما يقرب من 10 آلاف جريح.

وأعربت مانفودز  «ماكدونالدز» مصر، عن تعاطفها الإنساني مع أحوال الأسر الفلسطينية المتضررة، مؤكدة أنها شركة مصرية 100%، وقد حرصت على مدار ما يقرب من 30 عاماً على تقديم أفضل الخدمات لعملائها والمساهمة في تنمية المجتمع والاقتصاد المصري.

وأوضحت  «ماكدونالدز»، في بيانها، أنه التزاماً منها بدورها التنموي، سيتم توجيه قيمة التبرعات إلى توزيع المستلزمات الطبية اللازمة من خلال مؤسسة مصر الخير، فيما سيتولى بنك الطعام المصري توفير المواد الغذائية.

كما أكدت ماكدونالدز مصر، أن مسئوليتها تنحصر فقط داخل حدود مصر ولا علاقة لها مطلقا بما يقوم به وكلاء آخرون في بلاد أخرى.

 دعم «ماكدونالدز» للاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، نشرت «ماكدونالدز» صورا لتوزيع وجبات مجانية للجيش الإسرائيلي وقوات الإنقاذ، والأمن، والمتضررين من الهجوم، حيث بلغ عدد الوجبات 12 ألف وجبة حتى الآن، وأعربت عن استمرار توزيع آلاف الوجبات يوميًا لقوات الاحتلال.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

ومع حملات المقاطعة التي لم يتوقع أحد أنها ستصل لانخفاض أسهم ماكدونالدز بشكل غير مسبوق، وذلك في ختام تعاملاتها بعد ساعات من بدأ المقاطعة بنسبة 2% ليسجل السهم 246.18 دولار، بمعدل انخفاض قدر بحوالي 4.72 دولار.

كما انتشرت صورًا تظهر الفراغ الكبير أمام فروع المطعم في الوطن العربي، بعد مقاطعة عملائها على إثر ادعاءات دعمها للعملية العسكرية في إسرائيل والجرائم التي ترتكبها ضد الفلسطينيين.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏