السبت، 06 يوليو 2024

03:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد نشره تقارير كاذبة..

«الأعلى للإعلام» يحيل المسئولين بموقع «مدى مصر » للتحقيق

المجلس الأعلى للإعلام

المجلس الأعلى للإعلام

محمد البدري

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة المسئولين في موقع «مدى مصر»، للتحقيق وإخطار النائب العام في حالة ثبوت المخالفات ونشر أخبار كاذبة.  

وأكد المجلس في بيان عاجل له، أنه تلقى شكاوى عديدة تتهم موقع مدى مصر بنشر تقارير تحريضية للإضرار بالأمن القومي المصري من مصادر وهمية مجهلة

نشر تقارير كاذبة

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن المواقع التي تنشر الأخبار الصادرة عن الإعلام الصهيوني، هي مواقع كاذبة وغير صادقة بالمرة، ويجب على المتابعين عدم الانسياق خلف هذه الأخبار، واتخاذ المعلومة من مصدرها الصحيح. 

وأكد «جبر» في مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أن دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري موقف يحسب لمصر وللدول العربية، وطالب بوقف المذابح والمجازر التي تحدث لأشقائنا في فلسطين يوميا. 

وتابع في حديثه، قائلاً: تعودنا في مصر عندما تكون الدولة مقبلة على أمر مهم توجه إليها السهام من معظم الدول المحيطة، وكذلك الدول المعادية لمصر، مشددا علي أن الانسياق خلف هذه الأخبار يعد سلوكا إعلاميا مشينا ويجب محاسبته.

وتركزت المداخلة الهاتفية للكاتب الصحفي كرم جبر، حول الحديث عن انسياق بعض المواقع الإخبارية لتغطية الأخبار من مصادر غير موثوق بها، مما ينعكس سلبا على القارئ، في وقت عصيب، تشاع فيه الفتنه، والبلبلة بين المواطنين.