السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلال لقائه بلينكين..

الرئيس السيسي: نأمل في احتواء الموقف للأزمة الفلسطينية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

زينب السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يأمل في احتواء الموقف للأزمة الفلسطينية دون الاحتكاك بأطراف أخرى.

وأكد الرئيس خلال لقائه اليوم مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا والخسائر، مضيفًا أن غياب أفق حل الأزمة القضية الفلسطينية أدى إلى تفاقم الغضب..

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، اليوم الأحد، رد الفعل الإسرائيلي في غزة تجاوز حق الدفاع عن النفس. 

زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلى مصر

ووصل وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إلى مصر لعقد مباحثات بشأن التصعيدات الأخيرة داخل قطاع غزة، حيث التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، لبحث التطورات الجارية في القطاع، إلى جانب بحث طرق إدخال المساعدات المصرية إلى قطاع غزة، وسبل وقف عمليات التصعيد الجارية، والتأكيد على حقوق المدنيين.

ومن المتوقع أن يعود بلينكن مرة أخرى إلى إسرائيل عقب الانتهاء من جولته في بعض دول الشرق الأوسط، والتي كان من بينها قطر والأردن والإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر، والتي بدأها بلينكن عقب عمليات طوفان الأقصى، للبحث مع الدول الأكثر فعالية في المنطقة العربية، لمحاولة الوقوف على حلول للقضية الفلسطينية.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أكد في وقت سابق خلال تواجده في إسرائيل، على دعم بلاده لإسرائيل بصورة كاملة، مؤكدًا، في مستهل زيارته لمدينة تل أبيب، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي هو حق في الدفاع عن نفسه حسب وصفه، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستمد قوات الاحتلال بالأموال والأسلحة لمساعدتها على ما أسمته السلطات الأمريكية بالتصدي للإرهاب.