الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الحمام المحشي بالفريك

طريقة عمل الحمام المحشي بالفريك

طريقة عمل الحمام المحشي بالفريك

شيماء الفراعي

A A

تعد وجبة الحمام من أشهى الوجبات على كل سفرة في كل بيت ويفضلها أغلب فئات المجتمع؛ نظرا لطعمها الشهي واللذيذ بالإضافة إلى احتوائها على كلا من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم فتعمل على تقوية العظام وحماية الجسم من التعرض لبعض الأمراض مثل أمراض القلب لأن الحمام يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تعمل علي حماية القلب.

كما يحتوي الحمام على نسبة البروتين والدهون الموجودة بالحمام تعمل على بناء العضلات والمساعدة على بناء خلايا الجسم وغيرها من الفوائد، لذلك نعرض في هذا التقرير طريقة عمل الحمام المحشي، وبعض ربات المنزل تقوم بالتنويع في طهيه فمنهم ما يقوم بإعداد الحمام المحشي بالفريك والأرز والكبد والقوانص.

مكونات عمل الحمام المحشي بالفريك

لعمل الحمام المحشي نحتاج إلى الآتي: 3 من الحمام بعد تنظيفه جيدًا، أو حسب الطلب، وتوابل من الملح والفلفل ومستكة وحبهان وورق لورا، ثم نصف كيلو من الفريك أو حسب الرغبة، وبصل مفروم وزيت و2 أو 3 كوب من الماء.

طريقة عمل الحمام المحشي بالفريك

في البداية قومي بتنظيف الحمام بشكل جيد ونتركه، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الفريك في إناء على النار ونتركه حتى يغلي لمدة 40 دقيقة أو أكثر، ثم بعد ذلك نضع الزيت في إناء آخر ونضع البصل المفروم عليه ونضع توابل من الملح والفلفل ونقوم بالتقليب حتى يصل البصل إلى اللون الذهبي.

بعد ذلك نضع الفريك عليهم بعد أن يصل إلى مرحلة النضج، ونقوم بخلطهم معا وبعد ذلك نضع الحمام في إناء به قدر من الماء ونضع الحبهان والمستكة ونترك الحمام حتى ينضج على النار، وبعدها نأخذ الحمام ونقوم بحشو الفريك داخله ونتأكد من إغلاق الحمام بشكل جيد، ونضعه بعد ذلك في إناء وندخله إلى الفرن حتى يصل إلى اللون الذهبي، ونقوم بتقديمه مع الأرز ونوع من أنواع الخضار مثل الملوخية.  

search