الأحد، 22 سبتمبر 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم المهارات لكي تكون مسوقا ناجحا .. استشاري تسويق يجيب

أهم المهارات لكي تكون مسوق ناجح .. استشاري تسويق يجيب

أهم المهارات لكي تكون مسوق ناجح .. استشاري تسويق يجيب

شيماء الفراعي

A A

أصبح التسويق اليوم من الأنشطة المهمة لمعظم الأشخاص لأنه يسهل من عملية البيع والشراء للمنتجات، خلاف عملية التجارة المتعارف عليها علي أرض الواقع المتمثلة في المحلات والمصانع التجارية، لذلك يعد التسويق من الأمور السهلة التي تمارس علي شبكات الإنترنت من خلال العمل علي نشر المنتجات وكل ما يصلح للبيع والشراء علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من فيس بوك وانستجرام وواتس آب ويوتيوب وتيك توك، لهذا نعرض في هذا التقرير مجموعة من المهارات التي يجب أن تتعلمها لكي تكون مسوقا ناجحا علي حسب ما ذكر استشاري التسويق محمد النشار.
 

أكد محمد النشار أن مجال التسويق أصبح من أهم المجالات المتعارف عليها في العالم الآن، حيث أصبح كل من الفئات العمرية من الشباب وكبار السن وأحيانا الأطفال الذين يبلغون أقل من 16 عاما يقومون بالعمل في التسويق وهما في منازلهم دون النزول إلي الشارع والتجول في الأسواق، وذلك من أجل كسب الأموال وتحقيق ربح يساعدهم في مسؤليات الحياة المختلفة. أشار  النشار إلي مجموعة من أهم المهارات التي يجب اتباعها حتي تكون مسوقا محترفا.
 

أهم المهارات لكي تكون مسوقا ناجحا ومحترفا
 

في بداية الأمر يجب أن تمتلك موهبة في كتابة محتوي عالي الجودة حتي لو كان الأمر صعبا في البدايات ويتطلب المزيد من الجهد فعليك بالاستمرار والممارسة حتي تتمكن بمرور الوقت من الكتابة بشكل محترف لأن كتابة المحتوي يعتبر من أهم نقاط المسوق الناجح سواء كان هذا المحتوي عبارة عن كلمات أو صور أو فيديوهات، فكل هذا يجب أن يكون بشكل منظم ومفهوم لأن هذا الذي يتم عرضه للجمهور ويكون نقطة الوصل بينك وبين الجمهور.
 

وأشار خبير التسويق إلي أهمية تحديد الجمهور المستهدف من المحتوي نظرا لوجود نوعيات كثيرة من الجمهور فمنهم فئة الشباب التي تتطلع معظم الوقت إلي المستقبل وكل ما هو جديد ومختلف ومنهم الأطفال الذين يحبون دائما الألعاب الجديدة وتجريب كل ما هو غريب عليهم لذلك لابد من تحديد الفئة المستهدفة فعلي سبيل المثال إذا كنت تعرض محتوي لبيع سماعات الايربودز فإنك تحدد الجمهور من مرحلة الشباب من النساء والرجال من سن 18 عاما إلي سن 45 عاما وإذا كنت تريد بيع محتوي للهدايا فإنك تحدد فئة المرتبطين سواء كانوا في فترة الخطوبة أو في فترة الزواج.
 

ويعد تحديد المكان لبيع المنتج المعروض من المهارات الهامة حتي تكون قادرا علي عمل حصر للأماكن المعروض بها المنتج والأشد احتياجا واستخداما له حتي تحقق نسبة مشاهدة عالية للمنتج وبالتالي نسبة تفاعل والإقبال علي الشراء.
 

وأضاف أنه لكي تكون مسوقا ناجحا فلابد أن يكون لديك القدرة علي التفكير بشكل مبدع في عرض المحتوي من خلال دراسة ومعرفة أكثر احتياجات الجمهور لكي يمكنك التعبير عنها بشكل مبدع وقوي ، بجانب القدرة علي القراءة في المجالات المختلفة وأهمها مجال التكنولوجيا وما وصلت إليها من تحديثات جديدة.
 

ويجب أن يكون لديك معرفة بالكلمات التي تتصدر محركات البحث علي جوجل وهذه الطريقة تساعد علي نشر المحتوي بشكل أكبر وبالتالي تحقيق نسبة شراء لمنتاجاتك ويمكنك تعليمها عن طريقة حضور دورات لها علي شبكة الأنترنت أو بأماكن الدورات المختلفة ، بالإضافة اي انه لابد من توافر موهبة الإقناع لكي تكون قادرا علي إقناع فئات الجمهور المختلفة بمميزات المنتج وإمكانية التفاعل معهم بصورة مستمرة ولكن بأسلوبك الخاص. 
 

search