السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد الحلفاوي: عرضت دور على والدي ورفضه.. وأحب العمل مع أكرم حسني

خالد الحلفاوي

خالد الحلفاوي

ياسمين شهاب

A A

-والدي رفض المشاركة في عمل فني من إخراجي. 

-لم استبدل دور الراحل مصطفى درويش بفنان آخر.
- أحب العمل مع أكرم حسني أكثر من مرة.

-فكرة مسلسل كامل العدد مأخوذة من فيلم عالم عيال عيال.
-ارتحت في التعامل مع دنيا سمير غانم وهشام ماجد لأنهم مجتهدين.

«ابن الوز عوام» مثل مصري دائمًا يتم قوله عندما يعمل الابن في نفس مجال والده ويحقق نجاحًا كبيرًا، ولكن المخرج خالد الحلفاوي نجل الفنان القدير نبيل الحلفاوي حقق هذا المثل ولكن بشكل مختلف حيث أنه لم يكن ممثل مثل والده، فهو سلك مشواره في مجال الفن كمخرج وحقق نجاح كبير وترك بصمة قوية.

حيث تتصدر أعماله الفنية، دائمًا المشهد عند عرضها وأخرهم مسلسل «كامل العدد» الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2023 وحقق نجاح كبير على الرغم أنه كان يُعرض من خلال منصة.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع المخرج خالد الحلفاوي عن آخر أعماله الفنية التي حققت نجاحًا وأيضًا عن والده الفنان القدير نبيل الحلفاوي، بالإضافة للتفاصيل الجزء الثاني من مسلسل «كامل العدد» ومصير دور الفنان مصطفى درويش في الجزء الثاني وذلك عقب رحيله.

إلى نص الحوار:  

-هل كنت متخوف من عرض مسلسل «كامل العدد» سيتم عرضه عبر منصة؟

لا لأن مسلسل كامل العدد لم يكن الأول من نوعه الذي يتم عرضه عبر منصة، وسبق وعرض الكثير من الأعمال الفنية وحققت نجاح كبير وانتشرت بشكل جيد وهذا الموضوع لم يشغل بالي لأن هذا نصيب والله دائمًا يختار الأفضل. 

-هل مسلسل «كامل العدد» مأخوذة من فيلم «عالم عيال عيال»؟ 

نعم وأنا معترف بذلك، فكرة المسلسل مأخوذة من فيلم «عالم عيال عيال» لذلك أنا كتبت اهداء على تتر المسلسل، وفي الأصل الفيلم مأخوذ فكرته من فيلم أجنبي وهو في الأصل رواية. 

ما هو مصير الفنان مصطفى دوريش في الجزء الثاني؟

أنا لا يوجد لدي أن فنان يأخذ دور فنان آخر، فهناك حبكة درامية سوف تحدث تخص الدور.

-كيف كان التعاون مع دنيا سمير غانم وهشام ماجد فيلم تسليم أهالي؟

كان التعاون معهم جميل جدًا وجيد لأن الأثنين مجتهدين جدًا والأثنين لديهم نفس الصفات، وأنهم يفكرون في العمل ذاته وليس الجوانب التي تُحيط العمل، وقلبهم دائمًا كان على العمل ويساعدون الجميع حتى يظهر الفيلم للجمهور بشكل جيد.

-مسلسل «مكتوب عليا» كانت فكرته غريبة مع ذلك قدمت العمل.. لماذا؟

فكرة مكتوب عليا ليس غريبة ولكنها جديدة، وأنا وفقت على العمل فيه لهذا السبب لأن أي مخرج يبحث عن الأفكار الجديدة دائمًا.

-هل كنت متوقع نجاحه على الرغم أنه أول بطولة لأكرم حسني؟

 ولم أكن متخوف من فكرة أن هذا العمل أول بطولة مطلقة لأكرم حسني لأن أنا أسير في حياتي بمنطق أن أعمل كل ما بوسعي واترك الباقي على الله.

-لماذا كل أعمالك الفنية كوميدية؟

لم أكن أقصد أن تكن أعمالي الفنية كوميديا، ولكن المؤلفين وشركات الإنتاج دائمًا ترسل ليا سيناريوهات كوميديا ولم أعرف إلى الآن السبب، ولكن ممكن أن يكون السبب أن في مصر أي شخص ينجح في شئ يتم حصره في هذا الشئ.

-من هو الفنان الذي تفضل التعامل معه؟

أنا في العموم لا أستطيع التعامل مع أي فنان لم أكن مرتاح في العمل معه، الحمدلله كل أعمالي التي قمت بتقديمها كانت سهلة، ولكن في فنانين أحب أتعامل معها أكثر من مرة مثل أكرم حسني، وأنا دائمًا اختار الرفيق قبل الطريق.

-هل هناك منافسة بينك وبين شقيقك المخرج وليد الحلفاوي؟

هذا لم يكن مباراة كرة قدم فأنا أنافس نفسي فقط، أنا دائمًا أشاهد أعمال أخي أثناء وجودها في المونتاج وأفعل هذا مع الكثير من المخرجين أصدقائي.
سبق وعرضت على والدك دور ورفضه؟

نعم عرضت من قبل على والدي دور في عمل لي، ولكنه رفض لأنه قام بتقديم دور يشبه من قبل ولكني لم أقول عن هذا الدور أو العمل لأن قام بتقديمه فنان كبير.

هل هناك عمل من أعمال والدك كنت تتمنى أن تخرجه؟

 لا يوجد فيلم أو مسلسل قام والدي بتقديمه وتمنيت أن إخراجه: «ممكن كل مخرج يخرج عمل واحد ولكن بطريقته يعني العمل ممكن يتخرج حوالي 10 مرات، لأن كل مخرج له بصمة ورؤية مختلفة عن التاني، ولو في فيلم عاجبني فهو عاجبني بالمخرج بتاعه».

ما هي أعمالك الفنية المقبلة؟

قدمت في الموسم الرمضاني الماضي 2023، مسلسل كامل العدد وخلال هذه الفترة أقوم بتحضير للجزء الثاني منه.

search