السبت، 05 أكتوبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

15 أكتوبر.. ذكرى اكتشاف آثار مدينة قوم لوط في الأردن بعد 10 سنوات من التنقيب

اليوم 15 أكتوبر اليوم العالمي لأكتشاف أثار مدينة قوم لوط

اليوم 15 أكتوبر اليوم العالمي لأكتشاف أثار مدينة قوم لوط

شيماء الفراعي

A A

اليوم 15 أكتوبر هو اليوم العالمي لاكتشاف أثار مدينة يطلق عليها مدينة قوم لوط حيث أعلن مجموعة من علماء الأثار الأمريكيون عن إيجادهم عن أثار قرية ترجع إلي العصر البرونزي شرق نهر الأردن تتماثل صفاته مع الصفات المذكورة في كتب العهود ويعود تاريخها إلى ما بين 3500 و1540 سنة قبل الميلاد.

وتتمثل في مدينتي سدوم وعمورة تلك المدن التي خسف بها الله سبحانه وتعالي بسبب ما يقومون به من أفعال لا تطابق الطبيعة مثل إتيانهم الذكور من دون النساء والمفاسد الذي كانوا يقومون بنشرها في المدن من السرقة والقتل وعدم الالتزام بقوانين الحياة الطبيعية المعروفة فكانوا يتمثلون في المثلية الجنسية. 

بالإضافة إلي أن بعض علماء الأثار المكتشفين لبقايا المدينة أكدوا علي أنها متطابقة تماما مع القصة المذكورة في القرآن الكريم بجانب أن التنقيب استمر 10 سنوات أي من عام 2005، وكانت تتميز مدينة سدوم أو ما يطلق عليها بمدينة قوم لوط بالمباني الضخمة الطويلة ، وكان يوجد فيها مزيد من الجدران والرسومات وكان يصل ارتفاعها إلي 10 أمتار وتتميز بسمك المباني وقوتها. 

وأكد ستيفن كولينز المشرف علي عمليات الاستكشاف والتنقيب في هذا الوقت أن المدينة أصبح لا يوجد فيها أحد من البشر واختفت كل معالم المدينة من أشخاص ومباني وأسوار وبوابات علي الرغم من أنها كانت تتميز بفخامة وشكل الحياة داخلها.   
 


 


 



 

search