الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي فرج وصيفاً لبطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

علي فرج

علي فرج

رحمة عويس

A A

نجح علي فرج، لاعب فريق وادي دجلة، في حصد المركز الثاني في فئة الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، والتي استضافتها مدينة فيلادلفيا.

ووصل علي فرج إلى المباراة النهائية للبطولة حيث واجه منافسه القوي بول كول من نيوزيلندا، واستمرت المباراة لمدة 98 دقيقة مليئة بالتشويق والإثارة.

ورغم تقديم فرج أداءً قويًا، إلا أنه خسر المباراة بنتيجة 3-2، حيث كانت نتيجة الأشواط 11-7، 11-7، 8-11، 8-11، 12-10 لصالح بول كول، وقد حصل فرج على جائزة مالية قدرها 196 ألف دولار نظير إحرازه المركز الثاني في البطولة.

وفيما يتعلق بفئة السيدات، تمكنت اللاعبة المصرية نور الشربيني، التي تمثل نادي سبورتنج، من تحقيق اللقب،  وهي المصنفة الأولى عالميًا في رياضة الإسكواش للسيدات.

وتألقت الشربيني طوال البطولة ووصلت إلى المباراة النهائية حيث واجهت زميلتها في المنتخب المصري هانيا الحمامي، المصنفة الثالثة. استغرقت المباراة 35 دقيقة فقط، وانتهت بفوز الشربيني بنتيجة 3-0، حيث كانت نتيجة الأشواط 11-6، 11-6، 11-7.

يذكر أن البطولة شهدت أيضًا تتويج اللاعب البيروفي دييجو إلياس بلقب النسخة السابقة في فئة الرجال، واللاعبة المصرية نوران جوهر بلقب السيدات.

وبعد هذه النتائج، يواصل علي فرج تصدره للتصنيف العالمي في رياضة الإسكواش للرجال، ويقترب أكثر فأكثر من منافسيه في التصنيف، فقد ودع دييجو إلياس البطولة من مرحلة نصف النهائي، مما يعزز موقع فرج كأفضل لاعب في العالم في رياضة الإسكواش.