السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيطاليا تعود بقوة تحت قيادة سباليتي

منتخب إيطاليا

منتخب إيطاليا

عبدالرحمن شريف

A A

يكشر المنتخب الإيطالي عن أنيابه، بقيادة المدرب «لوتشانو سباليتي»، حيث يكتسح نظيره المالطي في مباراة ضمن إطار «تصفيات أمم أوروبا 2024».

العودة الإيطالية جاءت بعد فترة من مرحلة «الشك»، التي خلقت حالة من القلق لجماهير المنتخب، حيث المنتخب الذي حصل على بطولة «أمم أوروبا 2020»، يفشل في الوصول إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي، الأمر الذي لم تعتاد عليه إيطاليا من قبل.

رحيل مفاجئ للمدرب

جاء رحيل المدرب «مانشيني» المفاجئ من المنتخب، كالصاعقة على الإيطاليين، حيث المدرب الذي أعادهم إلى منصات التتويج بعد غياب طويل يرحل بدون مقدمات فهو أمر مخيف من الأجواء الداخلية، حيث لا يعلم أحد شيء عما يدور في الداخل.

رجل إنقاذ جديد

حقق سباليتي لقب «الدوري الإيطالي» مع نابولي بعد غياب كبير، لكنه قرر أن يرحل من الباب الكبير كبطل متوج، لتأتي الظروف بفرصها المفاجئة وتتاح فرصة تدريب المنتخب الإيطالي، بلا تفكير أو تردد يوافق المدرب الإيطالي على هذه الفرصة ويبدأ قصة جديدة مع منتخب بلاده.

الانطلاقة من التصفيات

مباراة مالطا هي بمثابة افتتاحية لرحلة «لوتشانو سباليتي» مع المنتخب الإيطالي، فيقود المنتخب لتحقيق انتصار كبير في مباراة من طرف واحد، أظهر فيها عناصر المنتخب قدراتهم الكبيرة وشبه وضعوا قدم في اليورو القادم.

أحداث المباراة

افتتح التسجيل في المباراة اللاعب جياكومو بونافتورا لصالح إيطاليا، في الدقيقة الـ 22 من عمر شوط اللقاء الأول، قبل أن يسجل دومينيكو بيراردي، هدف إيطاليا الثاني في الدقيقة الـ 45 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الـ 63 من عمر اللقاء، سجل دومينيكو بيراردي، هدفه الثاني في اللقاء، وهدف إيطاليا الثالث.

واختتم أهداف اللقاء دافيد فراتيسي لصالح إيطاليا، في الدقيقة الـ 3 بعد التسعين، من عمر المباراة، لينتهي اللقاء لصالح إيطاليا بأربعة أهداف دون رد.

ترتيب المجموعة

يتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، المنتخب الإيطالي مركز ثاني برصيد 10 نقاط، اما المنتخب الأوكراني مركز ثالث برصيد 10 نقاط، فيما مقدونيا مركز رابع برصيد 7 نقاط، مالطا مركز أخير بلا نقاط.

search