الأحد، 22 سبتمبر 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الأردن والكويت.. ماكدونالدز السعودية وقطر تتبرعان لدعم غزة

ماكدونالدز العرب تتبرع لدعم غزة

ماكدونالدز العرب تتبرع لدعم غزة

أسماء أبو شادي

A A

أعلنت شركة ماكدونالدز السعودية في بيان رسميًا، أنها ستتبرع بـ2 مليون ريال لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفي نفس الاتجاه قامت قطر بالتبرع بمبلغ مليون ريال، كل هذه التبرعات من أجل المساندة في إغاثة غزة.

وقالت الشركة السعودية في بيانها الصادر، إشارة إلى خبر تبرع وكيل ماكدونالدز في إسرائيل بوجبات، نؤكد أنه كان قرارا وتصرفا فرديا من قبلهم، ولا دور ولا علاقة لشركة ماكدونالدز العالمية أو لنا أو لأي وكيل في أي دولة أخرى بذلك، لا بشكل مباشر أو غير مباشر.

وشددت على تعاطفها الإنساني الكبير مع إخوانها في فلسطين الحبيبة، ولا تقبل بأي نوع من المزايدة على عروبة الوطن العربي.

وفي نفس الإطار، تبرعت شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية "ماكدونالدز الكويت" بمبلغ 250 ألف دولار لصالح جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمساعدة الشعب الفلسطيني.

كما تبرعت شركة ماكدونالدز الأردن "شركة عرموش للاستثمارات السياحية" دعم حملة "لأهلنا في غزة" التي أطلقتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بمبلغ 100 ألف دينار أردني.

بيان ماكدونالدز السعودية والكويت

من جانبها، أصدرت شركة ماكدونالدز في كل من المملكة العربية السعودية والكويت، بيانًا للرد على ما أثير حول دعم سلسلة المطاعم لقوات الاحتلال الغاشم، حيث أكدت أنها شركة عالمية مساهمة لا يملكها شخص محدد بل ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون.

وشددت بحسب البيان، أنها تلتزم بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظاً على مصالحها التجارية حول العالم، وأنها تفتخر بملكيتها المحلية سواء للكويت أو السعودية أو لبنان، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدنا بالخبرة والمعرفة، مؤكدة التزامها للمجتمع والوطن العربي.
 

  

search