الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونسيف تطالب بإلغاء قرار مغادرة الفلسطينيين لقطاع غزة

جانب من الحرب في قطاع غزة

جانب من الحرب في قطاع غزة

مؤمن رمضان

A A

طالبت منظمة اليونسيف التابعة لأمم المتحدة، قوات الاحتلال الإسرائيلية بإلغاء قرار مغادرة مليون فلسطيني لقطاع غزة، وذلك عقب شنها هجوم على القطاع.

وكانت قوات الاحتلال قد أمرت المدنيين بقطاع غزة بالخروج من القطاع، لضرب أهداف عشوائية داخل القطاع بعد الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر الماضي.

وشددت المنظمة التابعة لأمم المتحدة على أنه يجب إلغاء قرار ترحيل الفلسطينيين عن قطاع غزة والذي صدر في أعقاب أحداث 7 أكتوبر.

وكانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد واصلت القصف بشكل عشوائي على المنازل والمدنيين بقطاع غزة صباح اليوم، وطالبت عدد من المستشفيات في القطاع بضرورة الإخلاء بما في ذلك المصابون والمرضي .

فيما طالبت وزارة الصحة بغزة الطواقم الطبية في المستشفى الميداني الأردني بعدم مغادرة القطاع وعدم التخلي عن دورهم الكبير.

فيما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مطالبات جيش الاحتلال المستشفيات بالإخلاء جريمة جديدة، وتعكس النوايا الإجرامية المبيتة ضد قطاع غزة بمنع الخدمات الصحية الأساسية والطارئة، ودعت الحركة، الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى التدخل العاجل لوقف إسرائيل عن مخططاتها الإجرامية باستهداف المستشفيات والأطقم الطبية وبقية المؤسسات العاملة في الحقل الإنساني.

في المقابل طالب الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي بالتدخل لوقف القرار الإسرائيلي، بإخلاء مستشفى القدس في غزة، كما طالب مستشار الأونروا في غزة، إسرائيل بوقف الإخلاء القسري ووقف إنذاراتها للمستشفيات.

search