السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل "صناعة الشيوخ": ربط خروج الأجانب بإدخال المساعدات لغزة قرار صائب

النائب تيسير مطر

النائب تيسير مطر

محمد الداوي

A A

ثمن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ  قرار الدولة المصرية برفض السماح للرعايا الأجانب المرور من معبر رفح البري، مع وضع شروط لهذا الأمر، مؤكداً أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية من القضايا المهمة والرئيسة في سياستها الخارجية.

وقال مطر في تصريحات لـ “الجمهور” :  إن القيادة السياسية أكدت أكثر من مرة على موقفها الثابت والراسخ في دعم حقوق الأشقاء الفلسطينيين، وهو ما ظهر اليوم، عقب إعلان  السلطات المصرية، رفض أن يكون المعبر مخصصًا لعبور الأجانب فقط، وهو ما يؤكد وضوح الموقف المصري  بشأن اشتراط تسهيل وصول وعبور المساعدات لقطاع غزة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ  أن موقف القيادة السياسية في مصر مع الرعايا الأجانب والاشتراط  بتسهيل وصول وعبور المساعدات لقطاع غزة، يأتي استمرارا لدور مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية من منطلق عقيدتها الراسخة وإيمانها العميق بضرورة الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني في إقامة وطنه المستقل.


وأشاد رئيس حزب إرادة جيل بالمساعدات التي أرسلتها مصر لقطاع غزة خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن القيادة السياسية في مصر تقوم بأفعال الكبار تجاه أشقائها في  كل المحن  التي تواجههم، بالإضافة لحملات تبرع المصريين بالدم  للأشقاء في غزة. 
 

search