السبت، 05 أكتوبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإصلاح والنهضة»: رهن فتح المعبر أمام الأجانب بتوصيل المساعدات لغزة موقف مشرف

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

محمد ممدوح

A A

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالموقف المصري الثابت من الأحداث في غزة، مثمنًا ما تداولته مصادر مطلعة من رفض الجانب المصري عبور رعايا أمريكيين من معبر رفح، إلا بعد السماح بعبور المساعدات إلى الشعب الفلسطيني. 
وأكد عبد العزيز، لـ«الجمهور»، أن مثل هذه المواقف ليست غريبة على الموقف المصري الداعم دائمًا لحقوق الشعب الفلسطيني، وأن ثبات الموقف في دعم الحقوق الفلسطينية أمر لا يقبل المزايدة من أحد. 
وأضاف هشام أن ما تواجهه مصر من ضغوطات منذ بدء عملية طوفان الأقصى هو فصل جديد من فصول التضحيات التي قدمتها مصر، ولا تزال في سبيل القضية الفلسطينية وأن موقف الرئيس الواضح والحازم والذي أعلنه في أكثر من مناسبة، هو استكمال لنهج الجمهورية الجديدة الداعمة للقضية الفلسطينية بالفعل، وليس الخطابات والشعارات. 
وكرر رئيس حزب الإصلاح والنهضة، دعوته جميع القوى السياسية في مصر إلى الاصطفاف خلف الدولة المصرية والتحلي بالنضج الكافي لعدم استغلال الأحداث الجارية، في تحقيق مكاسب انتخابية أو سياسية؛ حيث إن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية وهي قضية إنسانية تتعلق بحقوق الملايين من الفلسطينيين وتمثل حجر الزاوية في أمن مصر الإقليمي غير القابل للمزايدة أو المفاوضة.

search