الأحد، 07 يوليو 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالفيديو.. اقتحام مطاعم ماكدونالدز في لبنان بسبب دعمها لقوات إسرائيل

ماكدونالدز

ماكدونالدز

أسماء أبو شادي

قامت وسائل إعلامية لبنانية بنشر مقطع فيديو، يوضح قيام بعض شباب بمدينة صيدا اللبنانية باقتحام مطعم "ماكدونالدز" وتحطيم محتوياته، اعتراضا منهم على دعم الشركات العالمية لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأعلنت سلسلة من المطاعم الشهيرة في إسرائيل تبرعها بالوجبات المجانية وتقديم المساعدات لجيش الاحتلال، وذلك بعد تصاعد الخلافات بين حركة حماس وإسرائيل في الفترة الأخيرة.
 

الهجوم على فرع "ماكدونالدز "في صيدا pic.twitter.com/Jt7lJvx8Rx

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 13, 2023

وبناءً على ذلك تحرك بعض المواطنين في شوارع عين المريسة بالعاصمة اللبنانية بيروت أمام ماكدونالدز، وهاجموا المطعم وقاموا بكسر محتوياته.


حملات مقاطعة ماكدونالدز على السوشيال ميديا    

قاطعوا المنتجات الإسرائيلية.. هكذا رفع متداولو مواقع التواصل الاجتماعي حملات وشعارات وتغريدات ومنشورات لمقاطعة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الشهيرة، وكل العلامات التجارية والبضائع التي تدعم إسرائيل واليهود بتقديم وجبات مجانية لهم ومساعدات مالية، في ظل حصار مواطنين فلسطينيين من التمتع بأبسط حقوقهم الإنسانية في الغذاء والماء والكهرباء.

وتتصدر حملة مقاطعة الشركات والمنتجات الداعمة لإسرائيل خصوصا ماكدونالدز، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار بعض الصور التي تؤيد إعلان بعض هذه المنتجات دعمها الكامل للجيش الإسرائيلي.

وأشعلت هذه الصور حالة غضب كبير بين رواد السوشيال ميديا، مما اتحدوا وثاروا لمقاطعة تلك العلامات التجارية التي أعلنت دعمها للاحتلال، ومن بينها مطاعم ماكدونالدز التي قدمت العشرات من المساعدات والوجبات المجانية لقوات الاحتلال.

وقالت الشركة في بيانها الصادر عن فرعها بلبنان، إن ماكدونالدز العالمية شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد، بل ملايين من الأشخاص حول العالم، مؤكدة أن مواقف الوكلاء الآخرين لا تمثلها ولا علاقة لها بما يقومون به، مشددة على احترامها للشعب اللبناني والعربي أيضًا والوقوف بجانبه.

وأضافت «ماكدونالدز »، أنها شركة لبنانية خالصة تمتلكها شركة مكناس فود ش.م.ل.، أي أنها ذات إدارة مستقلة وتعود إيراداتها كافة لهذه الشركة فقط، وينحصر دور العالمي فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرتها وقدراتها.