السبت، 06 يوليو 2024

12:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهز أوراقك.. بدء الحجز في مشروعات "جنة" و"سكن مصر" غدا

شقق الإسكان

شقق الإسكان

عماد ابو جبل

تطرح غدا وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بالتنسيق مع صندوق التمويل العقاري، وحدات سكنية جديدة للمواطنين في مشروعات "جنة" و"سكن مصر".

ويرصد موقع “الجمهور” كل التفاصيل المتعلقة بالحجز في وحدات وزارة الإسكان والممنوعين من الحجز كالتالي:

قال المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات والمساحات الخاصة بالوحدات بمقر جهاز المدينة المختص  غداً الأحد ، موضحا أنه في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية، يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم. 

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم طرح 144 وحدة بمدينة رشيد الجديدة، و288 وحدة بمدينة المنصورة الجديدة، و192 بمدينة ناصر «غرب أسيوط»،  و144 وحدة بمدينة غرب قنا، و148 وحدة بمدينة ملوي الجديدة.

وأهاب صندوق التمويل العقارى برئاسة الدكتورة مى عبد الحميد، بالمواطنين الذين حجزوا وحدات سكنية خلال الإعلانات السابقة وحصلوا عليها، أو أراض مدعمة من وزارة الإسكان، عدم التقديم فى الإعلانات المقبلة لحجز وحدات سكن لكل المصريين.

وأكدت مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى فى تصريح خاص، أن المواطن الذى حصل على دعم بالفعل من وزارة الإسكان فى شكل أرض أو وحدة سكنية، ليس من حقه التقديم على حجز وحدات سكنية فى الإعلانات القادمة للوزارة.

وكشفت الدكتورة مى عبد الحميد، عن الاستعداد لطرح شقق سكنية ضمن محور سكن لكل المصريين بداية العام المقبل على أقل تقدير، أو تحديدا بعد الانتهاء من عمليات التسليم للحاجزين فى الإعلانات السابقة.

وقالت عبد الحميد لــ“الجمهور”، إن الطرح الجديد سيشمل طرح ما يقرب من 85 ألف وحدة سكنية فى عدد كبير من المحافظات، على رأسها مدينة حدائق أكتوبر وعدد من مدن الصعيد.

وأضافت عبد الحميد، أنه لأول مرة يعلن الصندوق عن إمكانية حجز وحدات سكنية للأرامل والمطلقات بدون انتظار إعلانات وزارة الإسكان وصندق التمويل العقارى.

وأشارت إلى أن الصندوق بصدد الإعلان عن طرح جديد لوحدات سكن لكل المصريين، ولكن ستختلف الأسعار وفقًا لطبيعة التكلفة، مع زيادة الدعم المقدم للوحدات، مع تضاعف تحمل الحكومة لتكلفة الفائدة، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل هذا الإعلان خلال شهر من الآن.

وأعلنت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، عن بدء إرسال رسائل نصية للمتقدمين للإعلان الأخير "سكن كل المصريين 3" خلال أسبوعين وذلك للتوجه لمكاتب البريد لسداد الأقساط ربع السنوية".

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي في بيان سابق، أن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الخاصة بالإعلان رقم 18 لمحدودي الدخل يكون في الربع الأخير من 2023، أو في بداية العام الجديد 2024، ومن المقرر أن يتضمن الطرح مساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترا.

وفيما يخص أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ18، أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي تتراوح ما بين 245.000 و360.000 جنيه.

ويتم طرح هذه الوحدات بنظام التمويل العقاري على أقساط في ضوء الشروط التي حددتها وزارة الإسكان، على أن تكون الشقق بمساحة 75 مترا تبدأ بمقدم 15 ألف جنيه للوحدة، كما سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2023 بمساحة 90 مترًا بمقدم 22 ألف جنيه، على أن يتم سداد 10% عند الاستلام، وتقسيط باقي الـ90% من ثمن الشقة بنظام التمويل العقاري بالتقسيط على 30 سنة كحد أقصى.