الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكري: يجب علي إسرائيل احترام القانون الدولي في التعامل مع المدنيين بغزة

شكري وزير الخارجية

شكري وزير الخارجية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، إن مصر وتركيا يمتلكان رؤى مشتركة فيما يخص قضية غزة.
وأوضح شكري خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره التركي هاكان فيدان، أن مصر وتركيا يمتلكان رؤى مشتركة بشأن القضية الفلسطينية والتصعيد في قطاع غزة، بما يتضمن تخفيف الآثار الإنسانية الخطيرة عن سكان القطاع، نتيجة التصعيد المستمر.
واضاف شكري، أنه يجب على الطرف الإسرائيلي احترام القانون الدولي الإنساني فيما يخص التعامل مع المدنيين في القطاع، مؤكدًا، أن مصر تعمل في الوقت الحالي على إنهاء الأزمة والتخفيف وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال.
وأكد شكري ، أن استمرار وجود الاحتلال الإسرائيلي، دون وجود آفاق سياسية واضحة تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه في الاستقلال، يزيد من صعوبة الموقف ويؤدي إلى مزيد من التصعيد.
من جانبه أوضح وزير الخارجية التركي، أن أنقرة ترفض كافة أشكال الاعتداء على المدنيين، داعيًا إلى ضرورة توافر حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.
وبدوره ثمن فيدان، دور مصر في التعامل مع القضية الفلسطينية، داعيًا إلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدًا، أن مصر دولة لها ثقل استراتيجي في افريقيا والوطن العربي، موضحاً، أن كلتا البلدين يتقاسمان الأدوار في دعم القضية الفلسطينية.
ودعا فيدان إسرائيل إلى ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والبعد عن محاولات تأزيم الوضع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
مضيفاً، أن أنقرة تبحث مع كافة دول العالم التي تشاركها الرؤية الوصول إلى حلول لتلك القضية.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل اليوم السبت، وزير الخارجية التركي لبحث مستجدات عمليات التصعيد داخل قطاع غزة، عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم السبت ال ٧ من أكتوبر الجاري.

search