الأحد، 07 يوليو 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استقالات بالجملة.. دعوات المقاطعة تؤثر على «ماكدونالدز» في مصر والعالم العربي

فرع ماكدونالدز

فرع ماكدونالدز

محمد ممدوح

أطلق بعض عملاء مطعم ماكدونالدز بعض دعوات المقاطعة، بعد دعم الشركة لإسرائيل في الحرب التي شنتها الأخيرة على الشعب الفلسطيني ردًا على عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها الفصائل الفلسطينية.

ورصد «الجمهور» فرع من فروع المطعم الشهير لمعرفة مدي تأثير الدعوات التي تمت خلال الساعات الماضية.

قال أحد العاملين بالمطعم الشهير، الذي رفض ذكر أسمه، إن المطعم خلال الساعات الأخيرة لم يعد كما كان، حيث قل عدد الزبائن التي تتردد على المطعم، بالإضافة إلى أن خدمة التوصيل إلى المنازل أو الشركات القريبة من المطعم هي الأخرى أصبحت أقل مما سبق.

وأضاف المصدر، أنه سمع عن بعض الاستقالات العديدة في الفروع الأخرى خلال الساعات الماضية، ولكن الفرع الذي يعمل فيه لم يتم استقالة أحد.

بيان شركة ماكدونالدز بمصر 

قالت الشركة إن ماكدونالدز مصر هي شركة مصرية 100%، يملكها رجل الأعمال ياسين منصور والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في مصر، حيث توفر شركة مانفودز_ ماكدونالدز مصر أكثر من 40 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال الشركة والموردين المحللين.

 وشددت الشركة في بيان لها على حرصها الدائم على مدار 30 عام على إطلاق مبادرات التنمية لخدمة المجتمع المصري، كما وضحت الشكرة إن دور الشركة العالمية هو السماح لنا باستخدام العلامة التجارية محليا وامدادها بالخبرة والمعرفة لتقديم أفضل خدمة للعملاء، وتؤكد الشركة احترامها ومراعاتها والتزامها الدائم للوطن والمجتمع ولا علاقة لهم بما يقوم به وكلاء آخرين.

بيان شركة ماكدونالدز بلبنان 

وقالت الشركة عن فرعها في لبنان، إنها تعتبر شركة ماكدونالدز العالمية شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل ملايين من الأشخاص حول العالم، مؤكدة أن مواقف الوكلاء الآخرين لا تمثلها ولا علاقة لها بما يقومون به، مشددة على احترامها للشعب اللبناني والعربي أيضًا والوقوف بجانبه.

وأضافت «ماكدونالدز» أنها شركة لبنانية خالصة تمتلكها شركة مكناس فود ش.م.ل.، أي أنها ذات إدارة مستقلة وتعود إيراداتها كافة لهذه الشركة فقط، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرتها وقدراتها.

بيان الشركة بالمملكة العربية السعودية والكويت 

بالإضافة إلى أن الشركة بالمملكة العربية السعودية والكويت أصدرت بيان للرد على ما أثير حول دعم سلسلة المطاعم لقوات الاحتلال الغاشم، حيث أكدت أنها شركة عالمية مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون.

وشددت الشركة على أنها تلتزم بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظاً على مصالحها التجارية حول العالم، وأنها تفتخر بملكيتها المحلية سواء للكويت أو السعودية أو لبنان، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدنا بالخبرة والمعرفة، مؤكدة التزامها للمجتمع والوطن العربي.