الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشهابي: 3 أسباب وراء عدم قدرة الطنطاوي على جمع التوكيلات الشعبية

أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

محمد الداوي

A A

قال ناجي الشهابي رئيس حز الجيل، إن انسحاب أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة السابق، من الانتخابات الرئاسية المقبلة عقب عدم قدرته على جمع 25 ألف توكيل شعبي من المواطنين في 15 محافظة، وبحد أدني 100 توكيل في كل محافظة، أو عدم حصوله على تزكيات من أعضاء مجلس النواب لم يكن مفاجئا.

وأضاف الشهابي لـ “الجمهور” أن كل ما كان يصرح به الطنطاوي أو  يدعيه هو استباقه لانسحابه، مؤكداً أنه كان في البداية ظاهرة مؤثرة، ولكن مع مرور الوقت وعقب تصريحاته المتعددة والثأرية علم جميع المصريين أن شعاراته ليست موضوعة و لا يمكن أن تقام بها دولة.

وأرجع الشهابي عدم قدرة رئيس حزب الكرامة السابق على جمع التوكيلات إلي ثلاثة أسباب: هي عدم وجود قاعدة شعبية كبيرة له، وعدم انتمائه لحزب قوي له جماهيريته وقواعده الشعبية بالمحافظات، بالإضافة إلى تعاونه مع جماعة الإخوان لدعمه واستعانته بهم ضمن أفراد حملته الانتخابية.

انسحاب أحمد الطنطاوي من السباق الرئاسي 

وأعلن أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، انسحابه من السباق الرئاسي، خلال مؤتمر صحفي بحزب المحافظين، مساء أمس الجمعة، وذلك عقب فشل الطنطاوي من الحصول على التزكيات البرلمانية والتأييدات الشعبية، التي قررتها الهيئة العليا للانتخابات الرئاسية.

وكشف محمد أبو ديار منسق عام حملة أحمد الطنطاوي، عن حصولهم على 14161 توكيلا شعبيا من جميع المحافظات، مضيفا أنه سيتم تشكيل هيئة قانونية للدفاع عن كل سجناء الرأي.

search