السبت، 06 يوليو 2024

03:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء يتفقد مصنع "غازات" للغازات الطبية والصناعية ببورسعيد

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

محمد على

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء جولة داخل مصنع شركة "غازات" للغازات الطبية والصناعية بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، حيث استمع إلى شرح من محمد حمدون، مالك المصنع، الذي أكد أن المشروع يتكون من المبنى الإداري والسكني، ومبنى المخازن، ومبنى المحولات الكهربائية، ومبنى انتاج الغازات السائلة، ومبنى انتاج غازات الأسطوانات، ومبنى للتوسعات المستقبلية، ومبنى للتحكم، ومبنى خزانات الغازات، ومصنع تبريد المياه.

كما تفقد مدبولى خطوط الإنتاج وتعرف على آليات التصنيع، لافتا إلىً أهمية المجال الذي يعمل به المصنع خاصة فيما يتعلق بتوفير احتياجات القطاع الطبي من الغازات المختلفة، من انتاج محلي. والتقط صورة تذكارية مع مسئولي المصنع والعاملين به، وادار حوارا مع العاملين للتعرف على ظروف العمل وطبيعة التشغيل. 

وأشار مالك المصنع إلى أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تشمل انتاج 135 ألف لتر من الاكسجين السائل الطبي يومياً، و 37.5 ألف لتر من النيتروجين السائل يومياً، و 4.2 ألف لتر من الأرجون السائل يومياً، وإنتاج 12 الف متر مكعب من النيتروجين الغازي بعدد 2000 أسطوانة يومياً، وإنتاج 12 ألف متر مكعب من الاكسجين الغازي للأغراض الطبية بعدد 2000 أسطوانة يومياً، إلى جانب تعبئة أسطوانات أرجون شبكة بعدد 2000 أسطوانة يومياً، وتعبئة ثاني أكسيد الكربون تانك بواقع 500 أسطوانة يومياً.

وأضاف محمد حمدون أن القدرة الكهربائية للمشروع تبلغ 8 ميجاوات في الساعة، ويتضمن المشروع 4 ميزان بيسكول مرخصة زنة 120 طناً، تعمل بأحدث النظم والمعايير العالمية، وشبكة مكافحة حريق كاملة مصممة طبقاً لأحدث معايير الأمن والسلامة العالمية، وكذلك أحدث أجهزة إلكترونية والتحكم لجميع خطوط الإنتاج بالكامل الكترونيا، وأحدث أجهزة تحليل بالعالم للحصول على اعلى نقاوة واعلى جودة الكترونيا.