السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التجارة: مصر ملتزمة بالأجندة التجارية والصناعية الإفريقية

المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة

المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة

محمد على

A A

أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، التزام مصر بالأجندة التجارية والصناعية في إفريقيا خاصة في ظل الظروف الدولية الراهنة التي كانت لها تداعيات كبيرة على الاقتصاديات الإفريقية، موجهاً الشكر لإدارة المفوضية على دورها الهام وجهودها المبذولة في دفع الاجندة التجارية والصناعية الافريقية. 

كما أكد وزير التجارة والصناعة، خلال لقائه مع السفير ألبرت موتشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الإفريقي، أهمية تعزيز الجهود المشتركة للإسراع في تنفيذ البروتوكولات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وأشار إلى أن اللقاء تناول استعدادات مصر لاستضافة معرض التجارة البينية الإفريقي ITAF2023 بالتعاون مع المفوضية وكذلك بنك الاستيراد والتصدير الغفريقي "أفريكسيم بنك" والتأكيد على أهمية المشاركة المكثفة من جانب الشركات والهيئات والمؤسسات الافريقية في المعرض.

وأوضح أحمد سمير، أهمية تنفيذ المشروعات الهامة في أجندة الاتحاد الإفريقي التي تشمل استراتيجية السلع الأساسية للاتحاد ومشروع الاستراتيجية الخضراء للتعدين واستراتيجية التجارة الإلكترونية لدور هذه المشروعات في تعزيز التعاون الإفريقي وتمهيد الطريق امام مزيد من الاندماج الإقليمي.

 وأشار إلى أن أهمية هذا الحدث التجاري الكبير باعتباره منصة مهمة لزيادة حجم التجارة البينية الإفريقية كذلك جذب مزيد من الاستثمارات العالمية للقارة ، حيث يكتسب المعرض أهمية خاصة في ظل التغيرات المتلاحقة التي تؤثر على بيئة التجارة العالمية بفعل الأزمات الاقتصادية المتمثلة في اضطراب سلاسل الامداد. 

search