الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالأغاني والهتافات.. عرب من مختلف الدول يعبرون عن تضامنهم مع الفلسطينيين في حفلات الزفاف

العرب يتضامنون مع فلسطين في حفلات الزفاف

العرب يتضامنون مع فلسطين في حفلات الزفاف

نشوى حسن

A A

أبدى العديد من الأشخاص تضامنهم في القضية الفلسطينية في مختلف الدول العربية، وذلك بعد العملية التي أطلق عليها البعض طوفان الأقصى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مجموعة من الصور وعدد من مقاطع الفيديو من حفلات الزفاف التي توثق لحظات تعبير العرب عن مساندتهم لأشقائهم في فلسطين، وذلك من خلال التفاعل بالهتافات المختلفة.

زفاف على أغنية أنا دمي فلسطيني

احتفل عروسان بحفل زفافها في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة قنا في مصر، ولكن شهد الحفل حدث فريد من نوعه، مما جعل الزفاف حديث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي.

 دخل العروسان قاعة الحفل على أغنية أنا دمي فلسطيني للفنان محمد عساف، وردد العروسان الأغنية وسط تفاعل كبير من المتواجدين في القاعة.

وانتشر مقطع الفيديو الذي يُظهر هذه اللقطات المميزة بشكل كبير على المواقع المختلفة، مما آثار ضجة وموجة كبيرة من التعاطف والتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجاء هذا الزفاف بالتزامن مع أحداث عملية طوفان الأقصى، حيث تحركت المقاومة الفلسطينية وشنت عددًا من الهجمات المتتالية على مستوطنات داخل الأراضي المحتلة.

زفاف نوبي على الطريقة الفلسطينية

انتشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يظهر فيه عروسان وهما يرقصان على أغنية فلسطينية ويرددان الهتافات التي تدعم شعب فلسطين.

وعلقت العروس التي ظهرت في الفيديو علي انتشار هذا المقطع، عبر حسابها الشخصي بموقع «فيس بوك»، وأكدت أنها لم تتوقع أن يثير الفيديو هذا الجدل الواسع وبهذه السرعة.

يمنيون يعبرون عن دعهم للشعب الفلسطيني

طغى الحضور الفلسطيني على أعراس وحفلات الزفاف في المدن اليمنية المختلفة، ومنها مدينة تعز التي شهدت بدء أحد المواطنين اليمنيين رفع علم فلسطين أثناء الاحتفال بزفاف نجله، و الاحتفال على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني.

وانتشر الأمر فيما بعد في مدن أخرى في اليمن ومنها صنعاء التي شهدت زفاف يمني على الطريقة الفلسطينية.

وجاء ذلك لأن العديد من اليمنيين يتضامنون ويتعاطفون مع أشقائهم في فلسطين، ويريدون إظهار هذا التضامن ولكن على طريقتهم الخاصة.

search