الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم النصائح للقبول في العمل.. بادر بمعرفتها

أهم النصائح للقبول في العمل .. تعرف عليها

أهم النصائح للقبول في العمل .. تعرف عليها

شيماء الفراعي

A A

تعد مسألة البحث عن فرص عمل مناسبة من أهم ما يقوم به الشباب خاصة بعد مرحلة التخرج الجامعي والحصول علي شهادة رسمية يستطيع من خلاله الالتحاق بالعمل والتطور فيه من أجل تحقيق الأحلام والطموحات الذي كان يتطلع لها منذ التعليم في الصغر ونوضع في هذا المقال أهم النصائح التي يجب أن تتبعها من أجل القبول بالعمل.

أهم النصائح للقبول في العمل

في بداية الأمر لا بد من أن تكون صادق فيما تقوله أثناء المقابلة من حيث نقاط ضعفك ونقاط قوتك وعن ما تستطيع أن تقوم به من تقديم أفكار جديدة ومشاريع ناجحة تساهم في نجاح المكان التي تقدم فيه للعمل. 

ويعد الالتزام بموعد لقاء العمل من أهم ما النصائح لأنه يدل علي احترامك لمواعيد العمل بالإضافة إلي ارتداء ما يليق بمكان العمل هو من النصائح المهمة للقبول بالعمل لأن هذا يعطي خلفية بالمقابلة عن مدي احترامك لقوانين المكان والتزامك بالإرشادات التي يتبعها كل مكان فيوجد أماكن ملابسها رسمية وأخري غير رسمية. 

بالإضافة إلي فن اختيار الكلمات التي تعبر بها عن نفسك في مجالك هذا يعتبر عامل أساسي للقبول بالعمل لان قدرة الحديث بشكل لبق يعزز من مكانتك أثناء المقابلة ويجعلك مختلف عن الباقي من الزملاء المقدمين علي العمل. 

ولا بد من أبرز نقاط ضعفك التي تستطيع أن تجعلها نقاط قوة من خلال الممارسة الدائمة للعمل ومعرفة أساسيات المكان مثلا لو إنك كنت تستخدم وقت أكبر في تنفيذ مشروع معين فيمكنك تقليل مدة هذا الوقت من خلال العمل علي إدارة وقتك بشكل سليم بجانب أنه من الأفضل أن لا تقوم بالتحدث بمواضيع وأفكار لا تفيدك حاول الحفاظ علي هدوئك وراحتك حتي لو تطلب منك الأمر أخذ راحة لبعض من الدقائق لتستعيد تركيزك مرة أخري.    

   
 

search