الخميس، 11 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية و«ليندنر» يبحثان سبل تعزيز الاستثمارات الألمانية في مصر

محمد معيط وزير المالية

محمد معيط وزير المالية

إيناس قنديل

ناقش الدكتور محمد معيط وزير المالية، نظيره الألماني كريستيان ليندنر، مشاركة الاستثمارات الألمانية في مصر وسبل تعزيزها، في نفس إطار تحفيز مناخ الاستثمار الخارجي وجذب الأنشطة الإنتاجية لمختلف القطاعات، والالتزام بإطلاق برامج الإصلاح الاقتصادي بمساعدة القطاع الخاص المحلي والأجنبي والاستفادة من فرص التنمية ومضاعفة فرص التنافس على المستوى العالمي.

جاء ذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفى السياسات المالية والاجتماعية؛ بالتوافق مع رصيد التعاون التنموي للبلدين ، على اعتبارهم أحد أكبر الشركاء على مستوى العالم، نظرًا لما تم بينهما من أعمال مشتركة في العديد من القطاعات.

وأشار معيط في كلمته، لأهمية الشراكات التنموية لتحقيق النمو المستدام في مصر، للإسراع في وتيرة التعافي الاقتصادي في إطار مواجهة التحديات، وتحمل تبعياتها بداية من كوفيد 19 وحتى الحرب الروسية الأوكرانية، مع الإشارة لأهمية التعامل مع الآثار السلبية لموجة التضخم المشهودة حاليًا وارتفاع أسعار السلع وغيرها.

وفي نفس الإطار، شرح معيط أننا نتطلع لتعزيز التعاون المصري الألماني لإنتاج الهيدروجين الأخضر، ودعم جهود التنمية المستدامة والاستثمارات الأجنبية، مع الاستفادة من الخبرات الألمانية لتوطين الصناعة في مصر، ودعم القطاع الصناعي.