السبت، 05 أكتوبر 2024

11:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل ساعات من غلق باب الترشح.. هؤلاء يخوضون الانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

تغلق الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال ساعات من اليوم السبت، باب قبول أوراق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه الهيئة مسبقاً، ولا يمكن لأي من المرشحين الذين أعلنوا عزمهم خوض الانتخابات، أن يتقدموا بأوراق ترشحهم بعد غلق باب الترشح عند الثانية من ظهر اليوم، ليصبحوا خارج السباق الرئاسي.

ونرصد لكم في السطور التالية العدد النهائي للمرشحين المحتملين لانتخابات رئاسة الجمهورية، قبل أن تبدأ الهيئة الوطنية فتح باب الطعون، ويظل المرشحون محتملون لحين الفصل في الطعون وإعلان الكشف النهائي للمرشحين.

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مرشحًا بـ مليون و130 ألف توكيل شعبي و424 تزكية برلمانية

أجرى المرشح الرئاسي، عبد الفتاح السيسي الكشف الطبي، منذ أيام لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، يرافقه المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح المحتمل.

وبعد إجراء الكشف الطبي توجه المستشار القانوني ورئيس حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لتقديم أوراق الترشح رسميًا.

وعقدت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مؤتمرها الأول، وأعلنت عن عدد التزيكات التي حصل عليها المرشح والتي جاءت على نحو، 424 من أعضاء مجلس النواب، ومليون و130 ألف توكيل شعبي؛ لخوض انتخابات الرئاسة، وحصل المرشح الرئاسي على رمز النجمة كرمز انتخابي.

عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد مرشحًا محتملاً بـ 26 تزكية برلمانية 

قدم الدكتور عبد السند يمامة أوراق تشرحه للانتخابات الرئاسية، بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، وسط عدد كبير من أعضاء الحزب، وحضر تقديم أوراق ترشحه الدكتور ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد والسكرتير العام.

واستلم المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، أمس التزكيات الخاصة بترشحه في الانتخابات الرئاسية من مبنى البرلمان لتسليمها للهيئة الوطنية للانتخابات اليوم ضمن أوراق الترشح، ووصل عدد التزكيات من النواب إلى 26 تزكية.

حصل الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، على رمز النخلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد تقديم أوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي مرشحاً بـ 30 تزيكة برلمانية

في وقت سابق سلم المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، الأوراق اللازمة لاستكمال الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، إلى المستشار أحمد البداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، وسط مسيرة كبيرة من أعضاء الحزب.

ونظم أعضاء حزب المصري الديمقراطي مسيرة ضخمة من أعضاء الحزب، وانطلقت المسيرة من مقر الحزب إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بمنطقة وسط البلد بمحافظة القاهرة، لتقديم أوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكشف النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، في تصريحات لـ «الجمهور» عن حصول المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران على 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب، ليصبح ثالث المرشحين في ترتيب عدد التزكيات بعد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الذي حصل على 424 تزكية، والمرشح المحتمل حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري 48 تزكية، ويأتي خلف زهران الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والذي نجح في الحصول على 26 تزكية من نواب البرلمان.

حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري مرشحًا رئاسيً بـ 68ألف توكيل و46 تزيكة برلمانية 

قدم المرشح الرئاسي حازم عمر، مرشح حزب الشعب الجمهوري، أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية أمس الجمعة، وذلك مقر الهيئة الوطنية للانتخابات. 

ووصل «عمر» إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، في موكب مهيب ضم عديد من السيارات الفاخرة، وبين حشد كبير من أنصاره ومؤيديه، دعمًا لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كشف مسؤول اللجنة الإعلامية بحملة المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، لـ «الجمهور» عن عدد التوكيلات الشعبية التي حصل عليها الأخير؛ وذلك عقب تقديم أوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الجمعة.

وقال مسؤول اللجنة الإعلامية، في تصريح خاص، إن عدد التوكيلات الشعبية التي قدمتها حملة المرشح الرئاسي حازم عمر بلغت ما يزيد على 68 ألف توكيل شعبي، حظيت محافظة الجيزة بالمرتبة الأولى في تحرير التوكيلات حيث بلغت نحو 14 ألف توكيل، تليها القاهرة بنحو 9 آلاف تأييد.

search