السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رد من «إكس» على غرامات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

منصة إكس

منصة إكس

نورهان عبدالعزيز

A A

مازال الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مشتعلًا للغاية خاصةً بعد تحايل العديد من المنصات الإلكترونية وأخرهم «الفيسبوك» و «الإنستجرام» فهذه التطبيقات لا تقف على بعد خطوة واحدة من القضية التي تُعد حديث الساعة في الأيام القليلة الماضية.

«إكس» تُبرر موقفها من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

بررت الرئيسة التنفيذية لمنصة «إكس» ليندا ياكارينو موقفهم من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بعد إصدار الاتحاد الأوروبي العديد من القرارات التي تفيد بإمكانية تعرض المنصة لغرامة مالية تصل إلى 6% من إيراداتها.

وغردت «ياكارينو» على إكس قائلة «يتم تذكيرنا كل يوم بمسؤوليتنا العالمية لحماية المحادثة العامة من خلال ضمان وصول الجميع إلى المعلومات في الوقت الفعلي وحماية النظام الأساسي لجميع مستخدمينا، وردًا على الهجوم الإرهابي الأخير الذي شنته حماس على إسرائيل، قمنا بإعادة توزيع الموارد وإعادة تركيز الفرق الداخلية التي تعمل على مدار الساعة لمعالجة هذا الوضع سريع التطور».

وأكملت قائلة «لقد استجبنا اليوم لرسالة المفوضية الأوروبية التي تطلب تحديثًا حول كيفية استجابتنا لهذا الصراع المستمر منذ قديم الأزل، لكنه تطور بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية».

وأوضح مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون، أن منصة «إكس» انتهكت قوانين الخدمات الرقمية بسبب نشر العديد من البيانات المغلوطة، بجانب المحتويات غير الصحيحة دون الأخذ في الاعتبار أن هذه المنصة يتابعها مليارات المستخدمين.

وصرحت «ياكارينو»، أنه تم بالفعل حذف العديد من الحسابات الداعمة لحماس لأنها كانت مخالفة، كما كشف مالك منصة «إكس» إيلون ماسك، إنه يتبع سياسة انفتاحية تعتمد على المصداقية والشفافية».

search