الأحد، 07 يوليو 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بثنائية «مبابي» منتخب فرنسا يتخطى هولندا ويتأهل إلى «يورو 2024»

مبابي

مبابي

دنيا عبده

نجح منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بعد الفوز على هولندا بثنائية لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات أمم أوروبا. 

وأنهى منتخب الديوك،  الشوط الأول من المباراة متقدمًا على نظيره الهولندي، بهدف سجله الفرنسي كيليان مبابي، في الدقيقة الـ7 من عمر اللقاء.

وعزز «مبابي»، تقدم المنتخب الفرنسي، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 53، قبل أن يسجل «كويليندشي هارتمان» هدف المنتخب الهولندي الوحيد في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وتأهل المنتخب الفرنسي، إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2023، واحتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد منتخب هولندا عند النقطة التاسعة، ويحتل المركز الثالث.

رقم قياسي لـ «مبابي» مع منتخب فرنسا 

وصل كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا، إلى رقم «ميشيل بلاتيني» التاريخي مع المنتخب الفرنسي، بعد هدفه في شباك منتخب هولندا، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب « يوهان كرويف أرينا»، لحساب التصفيات المؤهلة لـ «يورو 2024».

ويُعد هذا الهدف الخامس لـ «كيليان مبابي»، مع منتخب فرنسا، في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، بالإضافة إلى صناعة هدفين في هذه المسابقة، ووصل «مبابي»، إلى هذا الرقم خلال 72 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، وبات يُعادل «بلاتيني».

ويواجه منتخب فرنسا، نظيره الهولندي، في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا، وهو متربعًا على صدارة المجموعة الثانية، برصيد 15 نقطة، بينما يخوض المنتخب الهولندي، المباراة محتلًا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.