السبت، 06 يوليو 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نيفين إسكندر: خلافي مع أحمد الطنطاوي بسبب أفكاره تجاه قضايا المرأة

 أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

احمد المقدامي - محمد النجار

علقت نيفين إسكندر، عضو المكتب السياسي لحزب المحافظين، على المشادة الكلامية التي وقعت بينها وبين أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر حزب المحافظين، مساء اليوم الجمعة.

وقالت «إسكندر»، لـ“الجمهور”، إن المشادة الكلامية التي كانت بيني وبين أحمد الطنطاوي، كانت تعبر عن وجهة نظر بعض القيادات في حزب المحافظين الرافضين، وغير المؤيدين لترشح أحمد الطنطاوي لرئاسة الجمهورية.

وأشارت عضو المكتب السياسي لحزب المحافظين، إلى أن هناك العديد من أعضاء وقيادات الحزب رافضين لفكرة ترشح أحمد الطنطاوي، وغير داعمين له، وذلك على عكس ما يقوله المرشح أحمد الطنطاوي بأن هناك إجماعًا وتأييدًا من قيادات الحزب على ترشيحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت نيفين إسكندر، أنها لا تدعم ترشح أحمد الطنطاوي على الإطلاق بسبب اختلافي معه في قضايا كثيرة وعلى رأسها قضية ختان الإناث، والقضية الثانية الاختلاف الأيديولوجي ما بين أيديولوجية الحزب وقضاياه وأيدولوجية أحمد الطنطاوي التي يتبناها الفترة الماضية.

ولفتت نيفين إسكندر، إلى أن هناك بعض القضايا التي تثير الجدل من قبل أحمد الطنطاوي وهي القضايا التي تخص المرأة بشكل أساسي، لافتة إلى أن أحمد الطنطاوي من وجهة نظرها غير مهتم بقضايا المرأة.

وشددت على أن خطابات أحمد الطنطاوي في مجلس النواب كانت ضد المرأة، موضحة، أن أحمد الطنطاوي تحدث عن تشويه الأعضاء التناسلية للمرأة مما أثار جدلا واسعا.

واستطردت قائلة: طالبت خلال كلمته في المؤتمر بأن يُعلي أحمد الطنطاوي الحديث حول قضايا المرأة ولكنه لم يتقبل هذه النظرية على الإطلاق.

وواصلت، أن أحمد الطنطاوي له رأي خاص في هذه القضايا ومن وجهة نظري أنه يحاول مراجعة نفسه في رأيه في القضايا التي تخص المرأة، مؤكدة، أن قضايا المرأة أصبحت مهمة القضايا الأخرى.

وأشارت إلى أنها رأت رد من أحمد الطنطاوي لم تكن تتوقعه منه خلال المؤتمر متابعة، أننا لن ننتظر أن يكون لدينا مرشح حوله مشاكل وقضايا تخص المرأة، مردفة إلى أن مرشح الحماية المدنية لا بد أن يدافع عن كل القضايا ومنها قضايا المرأة.