السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ريهام وسند وزويل ويارا».. صناع محتوى وثّقوا انتصارات أكتوبر باحترافية

ريهام وسند وزويل ويارا

ريهام وسند وزويل ويارا

فى البدء كانت الكلمة.. ومهما كنت تعرف أكثر من غيرك، إلا أن الابتكار فى إطلاق الكلمة حرفة لا يتمكن منها إلا قليلون.. ومع انتشار البلوجرز والأنفلونسر على صفحات ومنصات السوشيال ميديا جفت منابع الأفكار فى كثير من الأحيان وهنا لا يظهر على السطح سوى المتميز بإبداعه وكيف يختار قضية ما ليبرزها ويجد من يصفق لها هذا ما فعله مجموعة من البلوجرز المختلفون فى كل شيء مثل محمد زويل، وريهام عياد ويارا عبد الحميد وسامح سند وأمل عبد الله.

محمد زويل: مباراة كرة قدم للخداع الاستراتيجي

ارتبط الجمهور بما يقدمه الانفلونسر محمد زويل من محتوى، حيث يمتلك زويل ما يزيد عن مليون ونصف المليون متابع على انستجرام، وآلاف المتابعين على فيسبوك.

زويل قام بنشر فيديو عن حرب أكتوبر، أظهر فيه مصر وقد استخدمت كرة القدم في خطة الخداع الاستراتيجي للعدو، فقد كان من المقرر لعب مباراة كرة قدم بين فريقي غزل المحلة والطيران في الرابعة والنصف عصرا يوم الهجوم، ولم يتم إلغاء المباراة بل إنها أقيمت عقب الهجوم بساعتين ونصف، وبعد تلك المباراة توقف الدوري، وأعلن اتحاد الكرة فتح أبواب الأندية والاستادات الرياضية للمتطوعين الراغبين في المشاركة بالحرب، حسب تقديرات القوات المسلحة المصرية.

أما عن ريهام عياد فتعتبر من أبرز الوجوه الإعلامية على مستوى الوطن العربي، حيث تقدم برنامجها بطريقة الحكى وحواديت ذات طابع تاريخى فى كثير من الأحيان، الأمر الذى ميزها عن كثير من أقرانها في هذا المجال.

نشرت مقدمة المحتوى «ريهام عياد» عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حلقة جديدة من برنامجها "القصة وما فيها" بعنوان هل كانت جولدا مائير شاذة جنسيا، تزامنا مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر.

تحدثت ريهام عياد، عن تاريخ جولدا مائير منذ ولادتها في روسيا وانتقالها إلى ولاية ويسكونسن الأمريكية، ثم انضمامها إلى الكيان الصهيوني، موجهة رسالة للإسرائيليين من خلال برنامجها قائلة: "انتظروا فضيحة، وهافضل طول عمرى أحكى رواية قصاد رواية، ودورنا إننا نوثق لأنهم عمرهم ما هايبطلوا يرسموا صورة مزيفة للواقع، بس احنا عندنا أجيال هاتفضل تحكى الحقيقة مهما عدا الزمن وفات.

«100 مليون مشاهدة» للقصة وما فيها

تمكنت ريهام عياد من تحقيق 100 مليون مشاهدة بـ”القصة وما فيها”، الذي أصبح أحد أشهر برامج اليوتيوب والسوشيال ميديا، التي تهدف لتقديم محتوى قوى وجاد ومتماسك، كما يعد أحد أهم البرامج التي نجحت في وقت قياسي قصير ، وحصلت ريهام عياد، على فرص للانضمام لقنوات كبيرة أكثر من مرة، ولكن لم يحالفها الحظ على اكتمال تلك المشروعات وقتها، لكنها لم تيأس من تحقيق حلم طفولتها فى التقديم التليفزيونى.

في إبريل 2020، أخذت ريهام الخطوة بنفسها بدلا من انتظار أن تأتيها فقد قررت تقديم ما تريده على السوشيال ميديا، فجاء برنامجها “القصة وما فيها” على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكان النجاح الذى حققه برنامجها كبيرا خارج التوقعات فى فترة زمنية قصيرة جماهيرا كبيرا، وسرعان ما ظهر اسم ريهام عياد كواحدة، من أشهر شخصيات السوشيال ميديا، نظرا لفكرة البرنامج التي جذبت الجماهير، حيث تتطرق إلى المواضيع المهمة والخطيرة التي تهم قطاعا كبيرا من متابعي السوشيال ميديا وجذب جميع الأعمار.

عزيز العقاد: أحكوا لولادكم عن نصر أكتوبر

ويعتبر البلوجر عزيز العقاد من مشاهير السوشيال ميديا فى الإنستجرام، حيث قدم ستورى مع أولاده فقد ظهر هو يحكى لابنه كيف حدثت حرب أكتوبر وكيف هزم الجيش المصرى العدو .. ووجه رساله لجمهوره أن يفتحوا حوار مع أبنائهم ويحكوا معهم عن انتصارات أكتوبر حتى تعرف الأجيال الجديدة تاريخ مصر العظيم.

https://www.instagram.com/reel/CyGa2g2s6Cc/?utm_source=ig_web_copy_link

سامح سند يحذر المصريين من المخطط الصهيونى

رغم أنه كان من المخرجين الواعدين، إلا أنه من عشقه صناعة المحتوى خاصه محتوى الجريمة .. وتميز بسرعة البرق فى هذا المجال رغم وجود كثيرون يتحدثون فى قصص الجريمة إلا أن اللوبة كان مختلفا بسيطا ومشوقا .. وبمناسبة انتصارات أكتوبر والتى تلها العدوان الإسرائيلي على غزة فقد قدم حلقتين متتاليتين عن الشهيد محمد الدرة وحكى قصته، ليتذكر العالم قصته كذلك قدم حلقة عن المخطط الصهيونى فى دولة سيناء البديل للدولة الفلسطينية.. ونحقق حلقات ملايين المشاهدات واستطاع فى فترة قصيرة حفر أسمه ضمن مشاهير صناع المحتوى فى مصر والعالم العربى.

يارا عبد الحميد الصدفة وراء شهرتها

البلوجر ”يارا عبدالحميد” خريجة إعلام الجامعة البريطانية سنة 2020، تحدثت مع متابعيها عبر الاستوري عن عدم وجود فرصة عمل لها بخصوص الإعلام، وبرغم تفوقها وحسها الفني والفكاهي لم تقدم برنامجا، أو لقاءات صحفية، وعملها فى السوشيال ميديا والتيك توك بالخصوص، يعطيها الفرصة أكثر ليراها المتابعون.

البلوجر يارا عبد الحميد تتألق بحضورها في مهرجان القاهرة للدراما

قدمت يارا فيديو ممتعا ومتميزا عن نصر أكتوبر وفرحة المصريين بهذا الانتصار وهو ما نال إعجاب الآلاف من متابعيها عبر منصات السوشيال ميديا.

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع فيديو البلوجر يارا عبد الحميد، تشرح فيه تفاصيل عن حرب أكتوبر المجيدة التي خاضها الجيش المصري ضد إسرائيل لتعود ارضه من المحتل الغاصب.

وتحدثت يارا عن أهالي سيناء الذين كان لهم دور بارز في مساعدة قوات الجيش المصري قبل وأثناء الحرب.

وقصت يارا حكاية الشيخ سمحان أحد مشايخ سيناء المعروفين، والذي كانت له دراية بوديان سيناء وبادر بمساعدة الجيش المصري وتوفير مساكن للشاردين، وكان له دور بارز فى رفع الروح المعنوية للجنود المصريين خلال الحرب.

ويتابع البلوجر يارا عبد الحميد أكثر من مليون متابع علي فيسبوك، ومليون متابع علي الانستجرام، وأكثر من 600 متابع علي التيك توك.

أمل عبد الله: عندنا عقول مش محتاجين نستورد عقول تفكر لينا 

والبلوجر الشهيرة باسم وزيرة السعادة «الكائن الموللى» بدأت مشوارها فى صناعة المحتوى بإعطاء النصائح وتنبيه الشعب للمؤامرات التى تحاك ضده وتميز محتواها برشاقته وخفه ظلها وبساطتها فى الحديث وحققت آلاف المشاهدات وحازت على إعجاب قطاع كبير من الجماهير وقدمت محتوى خاص بأكتوبر عندما دعت الأسر والعائلات الحديث عن نصر أكتوبر باعتباره قيمه كبيرة وانتصار عظيم .. وإننا لازم نتكلم عن صاحب شفرة حرب أكتوبر المجند المصرى النوبى اللى اقترح أن اللغة النوبية تبقى هى الشفرة المستخدمة فى الحرب.

جدال عبدالله الشريف وأمل عبدالله يتصدر تويتر في مصر - CNN Arabic