السبت، 05 أكتوبر 2024

08:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء خفض أسعار 10 سلع أساسية.. غداً

سلع أساسية

سلع أساسية

عماد أبو جبل

A A

يبدأ غداً السبت قرار تطبيق خفض 10 سلع أساسية في الشارع المصري للمواطنين، بالتنسيق بين كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية ومجلس الوزراء واتحاد الغرف التجارية.

وأكد اتحاد الغرف التجارية، أن مبادرة رئيس الوزراء لخفض الأسعار ستبدأ غدا السبت في طرحها بالأسواق، بتخفيضات كبيرة تصل لـ25% في بعض السلع، لافتا إلى أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة أن يشعر المواطن بالتخفيضات على السلع المصرية.

وأضاف اتحاد الغرف التجارية، أن مبادرة خفض الأسعار بنسبة 25% تأتى في إطار جهود الحكومة للسيطرة على التضخم وارتفاع أسعار السلع في الأسواق، من خلال عدد من شركات المواد الغذائية لخفض أسعار السلع والمنتجات التي تطرحها في الأسواق.

قائمة تخفيضات أسعار 10 سلع رئيسية غدًا

خفض أسعار الأرز 15%-25%

خفض أسعار الزيت 15%-25%

خفض أسعار السكر 15%-25%

خفض أسعار الفول 15%-25%

خفض أسعار العدس 15%-25%

خفض أسعار الألبان 15%-25%

خفض أسعار المكرونة 15%-25%

خفض أسعار الدواجن 15%-25%

خفض أسعار البيض 15%-25%

خفض أسعار الخضراوات 15%-25%

خفض أسعار الأرز والألبان والسكر والزيت

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك أسعارًا بدأت في الانخفاض، وأن الفترة المقبلة ستكون هناك انخفاضات في سلع جديدة، بداية من السبت المقبل، والسلع التي سينخفض أسعارها هي "الفول والعدس و الألبان، والمكرونة والسكر والزيت والأرز" وأيضًا سيكون هناك انخفاض في أسعار البيض والدواجن، لافتا إلى أنه سيكون هناك اجتماع خلال أسبوع مع اتحاد المنتجين لمتابعة استمرار الأسعار، وأن انخفاض الأسعار سيكون بين 15% و25%.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه بناء على اجتماع سابق لمجلس الوزراء وأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتخفيض أسعار السلع الأساسية، تم بالفعل دراسة كيفية تخفيض التكاليف المباشرة على الصانع، ثم التاجر، ومن ثم المستهلك، وبالفعل تم التوافق مع البنوك على توفير المكون الأجنبي اللازم وكذا عدد من الإجراءات التفسيرية مع وزارة المالية.

وأوضح أنه تم التوافق مع السلاسل التجارية على أنهم لن يحصلوا على أي ربح في السلع المتفق عليها، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه تم التوافق على أن تتراوح التخفيضات بين 15 – 25% للسلع المحددة، وسنتابع التنفيذ على أرض الواقع، وتم التوافق على أن تبدأ المبادرة غداً السبت.

search